بعد أزمة "نفرتيتى السمالوطية" "الثقافة" تطالب المحافظات بمراجعتها قبل تنفيذ أى أعمال تجميلية

الأربعاء، 08 يوليو 2015 01:09 م
بعد أزمة "نفرتيتى السمالوطية" "الثقافة" تطالب المحافظات بمراجعتها قبل تنفيذ أى أعمال تجميلية تمثال نفرتيتى بالمنيا قبل إزالته
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور حمدى أبو المعاطى رئيس قطاع الفنون التشكيلية ونقيب التشكيليين أن وزارة الثقافة تحضر الآن لمخاطبة جميع محافظات مصر، بعد السماح بتنفيذ أى أعمال تجميلية من جداريات أو تماثيل وغيرها، بدون التنسيق معها ممثلة فى قطاع الفنون التشكيلية ونقابة التشكيليين، وذلك لتفادى التشويه الذى تعانى منه عدة محافظات بسبب أعمالها الفنية المشوهة، وذلك بالإشارة إلى الأزمة الكبيرة التى أثارها تمثال "نفرتيتى" القبيح بمحافظة المنيا، قبل إزالته.

وأوضح الدكتور أبو المعاطى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن ذلك القرار سيمنع تنفيذ أى أعمال فنية "عشوائيا"، فى أى من محافظات مصر لأن التجميل يجب أن يتم على أيدى فنانين متخصصين، لكى يخرج بصورة حضارية تمثل الفن المصرى الراقى.

وأشار الدكتور حمدى أبو المعاطى إلى أن قانون نقابة التشكيليين ينص على عدم تنفيذ أى عملا فنيا تجميليا بأى من المحافظات أو الميادين دون اللجوء للنقابة.


موضوعات متعلقة

..
-رواد "فيس بوك" يرفعون شعار "إحنا آسفين يا نفرتيتى" بعد نصب تمثال قبيح للملكة الفرعونية بـ"سمالوط".. سخرية وسخط من التمثال ومطالبات بإزالته.. وأطرف التعليقات: "دى صورتها فى البطاقة" و"نسخة من بولين"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشهور

ارحموا نفرتيتى

دى برضة نفرتيتى رمز الجمال. هذا التمثال يسيء لنفرتيتى ولاثارنا الجميلة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة