محافظ الإسكندرية: شائعات إقالتى المتكررة هدفها تعطيل العمل.. مشروع قطار أبو قير مازال قائما و طرح 20 مشروعا فى سبتمبر القادم .. وقانون جديد لمواجهه البناء المخالف

الثلاثاء، 07 يوليو 2015 06:48 م
محافظ الإسكندرية: شائعات إقالتى المتكررة هدفها تعطيل العمل.. مشروع  قطار أبو قير مازال قائما و طرح 20 مشروعا فى  سبتمبر القادم .. وقانون جديد لمواجهه البناء المخالف محافظ الاسكندريه
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية، ردا على الشائعات المتكررة التى يطلقها البعض بإقالته، إنها تهدف إلى بلبلة الجهاز الإدارى بالمحافظة وتعطيل القرارات، مؤكدا فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، على هامش الجولة التفقدية التى قام بها اليوم لجدارية سيدى جابر والمقرر تطويرها خلال 4 أشهر بتكلفة 350 ألف جنيه، إنه لم يتلق أى شىء يفيد ذلك من وزارة التنمية المحلية أو من مجلس الوزراء.

من ناحية أخرى أكد المحافظ على أن جدارية سيدى جابر ستضم رموز ثورة 25 يناير و30 يونيو و سوف يتم طرح تلك الاضافات على لجنة المجتمع المدنى بالمحافظة للموافقة عليها قبل تنفيذها .

وحول أهم ملفات المحافظة، أكد محافظ الإسكندرية على أن مجلس الوزراء يبحث حاليا إصدار تشريعات جديدة لمواجهة ظاهرة البناء المخالف، حيث سيتم إصدار قانون يتيح للمحافظة الاستحواذ على العقارات أو الطوابق المخالفة، وفرض غرامات على السكان المخالفين مقابل إصدار التراخيص اللازمة في حالة سلامة المباني ، مشيرا إلى أن القرار مازال تحت الدراسة وسيتم تطبيقه فور صدور القانون .

وحول القرار الصادر بشأن وقف تراخيص البناء فى حى العجمى ، لمدة 6 أشهر ، لحين الانتهاء من دراسة التخطيط العمرانى للحى حفاظا على المناطق السياحية به، أشار "المسيرى " إلى أنه كان من الضرورى اتخاذ هذا القرار بسبب استفحال الظاهرة، بعد أن وصلت مخالفات و تعديات البناء الى حرم الشاطئ ، نافيا صدور قرارات مماثلة فى أحياء أخرى.

وردا على قرار عودة المهندسة نعمة عبد العاطى رئيس جهاز حماية أملاك الدولة الى منصبها وفق الحكم الصادر أول أمس من محكمة القضاء الادارى، قال "المسيرى" إن المحافظة لم تتسلم بعد صيغة الحكم الصادر، مشيرا إلى أنه فور ورود الحكم سيتم إحالته إلى مديرية التنظيم و الادارة بالاسكندرية، حيث إنها جهه الاختصاص .
وأضاف: " الأمر ليس شخصى مع المهندسة نعمة عبد العاطى ولكن ورد إلى المحافظة تقارير رقابية تمنع التجديد لها ، حيث تم رفض التجديد لانتدابها كرئيس جهاز حماية أملاك الدولة وعليه لم يتم التجديد وتم اعادتها الى مديرية الإسكان ".

وفيما يتعلق بمشروعات الإسكندرية المقبلة قال هانى المسيرى، إن المؤتمر الاقتصادى العالمى المقرر انعقاده فى سبتمر المقبل والذى يضم محافظتى الاسكندرية والقاهرة، سوف يتناول طرح حوالى 20 مشروع من المشروعات الكبرى التى تتعلق بمشروعات البنية التحتية وإنشاء موانئ جديدة ومحاور طرق جديدة، بالإضافة الى مشروع المدينة الطبية المزمع إنشاؤه بالإسكندرية، مشيرا الى أن ملفات تلك المشروعات قد تم رفعها الى وزارة الاستثمار لوضع دراسات الجدوى الخاصة بها استعدادا لطرحها بالمؤتمر .

وأكد على أن مشروع قطار أبو قير، مازال قائما ، إلا أن الظروف التى مرت بالبلاد مؤخرا قد تسببت فى تأخر المفاوضات مع الجانب الصينى حول نسبة القرض المقررة للبدء فى تنفيذ المشروع، حيث من المقرر حصول مصر على نسبة 2% من قيمة المشروع و الذى تبلغ تكلفتة 700 مليون دولار ، قائلا " أن هذا هو هدف الارهاب تعطيل مصر و مشروعاتها الكبرى و لكن مصر لن تنظر الى الخلف و ستتقدم الى الامام ".

وحول البلبلة التى شهدتها الاسكندرية مؤخرا بشأن لجنة التنمية التى يترأسها رجل الأعمال محمد رجب ، أوضح محافظ الاسكندرية أن اللجنة تم تشكيلها بقرار من اللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية السابق ، و تم الابقاء عليها ولم يتم حلها، وذلك بالتوازى مع عمل عدة لجان أخرى تم تشكيلها مؤخرا تضم أساتذة وطلاب بالجامعة و عدد من الهيئات و المنظمات المجتمعية لتمثل المجتمع المدنى كمشاركة فى عملية صنع القرار .

وأشار إلى أن عمل تلك اللجان يتضمن الكشف عن مشكلات الاسكندرية ومناقشتها وطرح حلول لها ، مؤكدا أنه لا تعارض بين تلك اللجان، ولكن حجم العمل الكبير يتطلب أن يعمل الجميع فى حب الإسكندرية. .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

power

ياسيادة رئيس مجلس الوزراء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة