سفير قطر يحضر اجتماعا بالخارجية فى أول ظهور له بعد شائعة مغادرته القاهرة.. الخارجية لـ"السفراء العرب":نطالب بتحرك جماعى لمقاطعة الدول المستضيفة للإرهابيين.. وإغلاق وسائل الإعلام الداعمة لهم

الثلاثاء، 07 يوليو 2015 01:46 ص
سفير قطر يحضر اجتماعا بالخارجية فى أول ظهور له بعد شائعة مغادرته القاهرة.. الخارجية لـ"السفراء العرب":نطالب بتحرك جماعى لمقاطعة الدول المستضيفة للإرهابيين.. وإغلاق وسائل الإعلام الداعمة لهم وزير الخارجية سامح شكرى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب السفير عبد الرحمن صلاح مساعد وزير الخارجية للشئون العربية سفراء الدول العربية خلال اجتماعه بهم مساء أمس بمقر وزارة الخارجية بتفعيل اتفاقيات التعاون العربى الثنائية والجماعية لمكافحة الإرهاب ومحاصرة مصادر تمويله.

الخارجية تطالب بمقاطعة الدول التى تأوى الإرهابيين



وشدد مساعد وزير الخارجية فى حضور سفير قطر سيف أبوالعينيين ضرورة تحريم استضافة الإرهابيين ومقاطعة الدول التى تأوى الإرهابيين وإغلاق وسائل الإعلام التى تروج لهم.

وأكد على أن تعقيدات الشبكة الإقليمية والدولية الداعمة والحاضنة لهذا الإرهاب هى ما ينبغى أن يتم التنسيق بشأنه بحيث تتبنى الدول العربية إجراءات جماعية وفعالة لمواجهة هذا التحدى الغاشم.

سفير قطر يحضر اجتماع الخارجية



ويعد هذا هو الظهور الأول لسفير قطر بعد أن ترددت إشاعات عن مغادرته القاهرة عقب قرار مصر بنقل سفيرها المسحوب من الدوحة محمد مرسى إلى الهند فى خطوة اعتبرها المراقبون إغلاقا لباب عودة السفير واتجاها لتخفيض مستوى التمثيل، يأتى هذا فى الوقت الذى تأوى فيه دولة قطر قيادات جماعة الإخوان الإرهابية وترفض التعاون لتسليمهم، كما أكدت الشئون المعنوية للقوات المسلحة المصرية أن قناة الجزيرة رافقت الجماعات الإرهابية خلال هجماتهم الآخيرة على شمال سيناء.

ويأتى عقد اجتماع الأمس مع السفراء العرب فى إطار الجهود الدبلوماسية التى تقوم بها وزارة الخارجية من أجل توضيح طبيعة التحركات المصرية الجارية لمواجهة الإرهاب الغاشم، وإحاطتهم بآخر مستجدات جهود الدولة المصرية المتصلة بجهود محاربة الإرهاب، وذلك على ضوء العملية الإرهابية النكراء التى راح ضحيتها النائب العام المستشار هشام بركات رحمه الله، بالإضافة إلى الأحداث الأخيرة التى شهدتها شمال سيناء.


الخارجية تقدم شرحاً وافياً للإجراءات التى اتخذتها مصر فى أعقاب الهجمات الأخيرة



وقدم مساعد وزير الخارجية للشئون العربية السفير عبد الرحمن صلاح خلال جلسة الإحاطة شرحاً وافياً للإجراءات التى اتخذتها مصر فى أعقاب استهداف أحد رموز العدالة المصرية لتؤكد مجدداً على الوجه البغيض لآفة الإرهاب، فضلاً عما تقوم به مصر من عمليات فى شمال سيناء إثر الهجمات التى تعرضت لها مدينة الشيخ زويد، مؤكداً فى ذلك الصدد أن الإرهاب لا دين ولا وطن له، مشيراً إلى أن تلك الأحداث جاءت فى أعقاب عمليات إرهابية مماثلة تعرضت لها العديد من الدول العربية الشقيقة وآخرها السعودية والكويت وتونس والصومال.

وأضاف أن العمليات الإرهابية الأخيرة التى كانت تهدف لبسط الجماعات الإرهابية سيطرتها على مدينة الشيخ زويد تم إحباطها بشكل فعال رسخ من ثقة الشعب المصرى فى قدرة قواته المسلحة على حماية أمن الوطن ومقدراته، كما أكد على قدرة مصر على مواجهة الإرهاب الذى تتعرض له.

السفراء العرب يؤكدون دعم بلادهم لمصر



ومن جهتهم، نقل كافة السفراء العرب تعازيهم للحكومة المصرية وللشعب المصرى فى استشهاد النائب العام المستشار هشام بركات وجنود سيناء، ووقوفهم معها فى مصابها، كما عبروا عن دعم بلدانهم الكامل للحكومة المصرية فى اتخاذ ما يلزم من تدابير وإجراءات لحماية أمنها القومى.








مشاركة

التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري أصيل

قولوا لسفير قطر

اللي اختشوا ماتوا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

لكل دولة سياستها

عدد الردود 0

بواسطة:

عربى

كله على استحياء

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد مفروس

سؤال؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Alaa abdoo

بنضحك على نفسنا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري بعشق تراب بلدي

عاوز أفهم

عدد الردود 0

بواسطة:

المنتصر بالله

اعرفتم ان قطر لا تدعم الارهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر محيي

قطر بدأت تنتصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة