خدعوك فقالوا"بداية تشغيل سيارات التاكسى بالزقازيق" بـ3 جنيهات.. السائقون يتحدون القانون ويرفضون الالتزام.. ويؤكدون: "لما الحكومة تقدر على السيارات الملاكى تبقى تيجى تحاسبنا".. الأهالى: ندفع 15 جنيها

الثلاثاء، 07 يوليو 2015 08:18 ص
خدعوك فقالوا"بداية تشغيل سيارات التاكسى بالزقازيق" بـ3 جنيهات.. السائقون يتحدون القانون ويرفضون الالتزام.. ويؤكدون: "لما الحكومة تقدر على السيارات الملاكى تبقى تيجى تحاسبنا".. الأهالى: ندفع 15 جنيها سيارات التاكسى بالزقازيق
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادت حالة من الاستياء الشديد بين سكان مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، وسكان المراكز والقرى، الذين يترددون على المدينة، بشكل يومى، بسبب قيام سائقى التاكسى باستغلالهم وعدم تنفيذهم قرار محافظة الشرقية، بتحديد 3 جنيهات لبداية تشغيل التاكسى، وذلك فى تحد صارخ من قائدى السيارات التاكسى فى ظل ضعف الرقابة المرورية عليهم.

مواطنة: سائقو التاكسى يتحدون الحكومة والقانون


تقول "ريم خليل"، أن سائقى التاكسى يتحدون الحكومة والقانون، ويستغلون المواطنين، دون أن يعاقبهم أحد، مضيفة: "قمت يوم الخميس الماضى باستقلال تاكسى من أمام ديوان عام محافظة الشرقية إلى موقف الأحرار الجديد، وقمت بإعطاء السائق خمسة جنيهات، طبقا لقرار مرور الشرقية، بأن بداية التسعرية الجديدة لسائقى التاكسى 3 جنيهات، فرفضها وطلب 15 جنيها وقمت بدفعها له، خوفا من أن يقوم بإهانتى".

أما محمد عبد العظيم، من المترددين على الزقازيق، أوضح أن المسئولين قاموا بنقل موقف "بلبيس والعاشر من رمضان وعبود والسلام "إلى مجمع مواقف الأحرار، لتسهيل السيولة المرورية داخل مدينة الزقازيق، ودون مراعاة أبناء المراكز والقرى الذين يترددون على مدينة الزقازيق، ويستقلون سيارات تاكسى من الموقف إلى الأماكن التى يذهبون إليها، ولم يتم التنفيذ الفعلى للتسعيرة الجديدة، مما يضطر المواطن إلى دفع 20 أو 30 جنيها يوميا أجرة للتاكسى للدخول داخل مدينة الزقازيق، ذهاب وعودة.

مالك تاكسى يطالب الحكومة بتقنين وضع سائقى السيارات الملاكى أولا


فيما يقول مالك التاكسى رقم 7216 شرقية، إن القرار ليس عادلا، خاصة أن إدارة المرور تترك سائقى السيارات الملاكى يعملون داخل المدينة دون أن يدفعوا رسوما مثلهم، مشددا على ضرورة تقنين أوضاعهم، مضيفا: "لأننا ندفع ضرائب ورسوما. ولما الحكومة تقدر على أصحاب السيارات الملاكى، تبقى تيجى تحاسبنا".

"أمل محمد" من الأهالى، ترى أن الحكومة خدعت المواطنين عندما أعلنت عن تنفيذ تسعيرة التاكسى الجديدة، بتاريخ 29 يونيو وحتى الآن لم يتم تنفيذها، قائلة: "تركتنا لاستغلال سائقى التاكسى وخاصة بعد أن انتقلت العديد من المواقف بمدينة الزقازيق إلى مجمع الأحرار، مما يكبدنا المشوار الواحد بـ15 جنيها من الموقف إلى داخل مدينة الزقازيق فى مسافة لا تتعدى 12 دقيقة".

فيما أكد عدد كبير من سائقى التاكسى بمدينة الزقازيق، أنه ليس عندهم مانع من الالتزام بقرار محافظة الشرقية، إذا قامت إدارة المرور بملاحقة أصحاب السيارات الملاكى الحمراء اللون التى تعمل داخل المدينة دون دفعهم ضرائب أو رسوم للدولة.

المرور قرر تنفيذ التسعيرة الجديدة لسائقى التاكسى يوم 29 يونيو


كانت إدارة مرور الشرقية، قد أعلنت يوم 23 يونيو، تنفيذ قرار الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية، بشأن إلزام سائقى التاكسى بالتعريفة الجديدة، وذلك من أجل تخفيف العبء على المواطنين بالمحافظة، والذى يحمل الرقم 2205 بتاريخ 1-3 لسنة 2015، وينص على إلزام سيارات التاكسى العداد، بتشغيل العداد الخاص بالتاكسى وفقا للتعريفة الآتية، وذلك بداية تشغيل العداد 3 جنيهات ويضاف 15 قرشا بعد ذلك إلى كل 100 متر، وحددت إدارة مرور الشرقية، يوم 29 من شهر يونيو الماضى، لتنفيذ القانون، كما توعدت إدارة المرور بسحب التراخيص من سائقى التاكسى فى حالة فى حالة عدم الالتزام بالقرار الجديد.

خط ساحن للبلاغ عن سائقى التاكسى المخالفين للقرار


كما جهزت إدارة المرور، الخط الساخن الذى يحمل الرقم «2262250» للمواطنين، وذلك فى حالة التعامل مع أى سائق تاكسى لم يفعل العداد، أن يقوم بالاتصال وستقوم الإدارة بتطبيق القانون تجاه المخالفين.

قرار المحافظة -اليوم السابع -7 -2015
قرار المحافظة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة