بالتعاون مع قسم القلب والجمعية المصرية لأمراض القلب..

جائزة التميز لطلبة الماجستير بقسم القلب بطب عين شمس للتدريب فى ألمانيا

الثلاثاء، 07 يوليو 2015 06:03 م
جائزة التميز لطلبة الماجستير بقسم القلب بطب عين شمس للتدريب فى ألمانيا جانب من حفل توزيع الجوائز
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت إحدى شركات الأدوية احتفالية لتقديم جوائز تميز لطلاب الماجستير المتفوقين بقسم أمراض القلب بجامعة عين شمس عام 2015 وذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض القلب والتى فاز بها هذا العام الدكتور عمر حاتم طالب الماجستير بقسم القلب بجامعة عين شمس.

وقال الدكتور عادل الأتربى، أستاذ أمراض القلب بكلية الطب بجامعة عين شمس ورئيس الجمعية المصرية لأمراض القلب، إن الهدف من الجائزة هو تحفيز الطلاب المتفوقين لمتابعة مرحلة تعليمهم العالى وإطلاعهم على أحدث سبل تشخيص وعلاج أمراض القلب وجعلهم أكثر إقبالاً وإصرارًا على استكمال رحلتهم العملية فى مجال أمراض القلب.

وأشار إلى أن جائزة هذا العام كانت رحلة إلى ألمانيا لمدة ثلاثة أيام للمشاركة فى مجموعة من المحاضرات العملية بجامعة فرايبورج التى ناقشت أحدث سبل علاج أمراض القلب عامةً مع التركيز على جلطات القلب موضحًا أن المحاضرات تناولت أحدث الدراسات الخاصة بالطفرة العلاجية المشهودة فى مجال علاج الجلطات خلال الأعوام الأخيرة، وذلك بعد ظهور العقاقير الحديثة وعلى رأسها عقار زاريلت الأكثر فعالية فى علاج جلطات الساق والأوردة والمخ التى تصيب مرضى الذبذبة الأذنية.

وقد تعرف الطلاب على الطرق الصحيحة لاستخدام هذا العقار وكل المعلومات الأخرى الخاصة بفعاليته وكيفية عمله داخل الجسم موضحًا أن هذا العقار متوافر فى مصر لكل المرضى.

من جانبها قالت الدكتورة مى حمدى السيد، أستاذ ورئيس قسم القلب والأوعية الدموية بطب عين شمس واستشارى أمراض قلب الأطفال، إن هذه الجائزة العلمية هى أحد أفضل أنواع الاستثمارات لشركات الأدوية، فهى وسيلة لتشجيع الطلاب لبذل طاقتهم فى تجربته السفر للخارج والتعرف على أحدث التكنولوجيا فى مختلف المجالات.

وقال الدكتور عمر حاتم طالب الماجستير إن الجائزة عبارة عن رحلة إلى ألمانيا لمدة ثلاثة أيام تمكن من خلالها من المشاركة فى محاضرات مهمة جدًا فقد حضر مناقشات حول الأدوية الحديثة لعلاج جلطات المخ فى حالات الذبذبة الأذنية كما قمام بزيارة أقسام الرعاية المختلفة لمرضى القلب والجلطات والقسطرة وأتيحت الفرصة لرؤية الأجهزة والتكنولوجيا الحديثة التى درسناها ولكنها للأسف ليست متوفرة جميعها فى مصر حتى الآن.

وأوضح الدكتور أيمن صالح أستاذ أمراض القلب والمشرف على النشاط العلمى لقسم القلب بجامعة عين شمس: "تعتبر هذه الجوائز العلمية فرصة لتشجيع الأطباء فى بداية رحلتهم العملية وحثهم على التفوق فى دراساتهم العليا والسعى لاكتساب مهارات وخبرات علمية جديدة".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة