تحليل.. الحنفى تغاضى عن 3 إنذرات وحالة طرد فى مواجهة الأهلى والمصرى

الثلاثاء، 07 يوليو 2015 01:36 ص
تحليل.. الحنفى تغاضى عن 3 إنذرات وحالة طرد فى مواجهة الأهلى والمصرى محمد الحنفى
تحليل عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهر الحكم الدولى محمد الحنفى صاحب الـ 36 عاما والحاصل على الشارة الدولية 2014 بلياقة بدنية جيدة خلال إدارته للقاء الأهلى والمصرى الذى أقيم مساء الاثنين بملعب المدينة الشبابية بشرم الشيخ والمؤجل من الجولة الـ33 من عمر الدورى الممتاز وانتهى بفوز الأهلى بهدفين دون رد.

تعرض طاقم الحكام لأكثر من اختبار خلال المباراة أبرزها تقدير الأخطاء الفنية والعقوبات الإدارية والحسم واللياقة البدنية (التمركز والتحرك) والتعاون بين الحكم والمساعدين.

أطلق الحكم الصافرة على 28 خطأ فنيا على الفريقين خلال المباراة أبرزها فى الدقيقة 20 عندما احتسب ركلة جزاء دون تردد لصالح عمرو جمال وأشهر البطاقة الصفراء لمدافع المصرى محمد جبر وأغفل طرده مباشرة بعد توافر عناصر الفرصة المحققة فى ركلة الجزاء.

وعلى الرغم من أن الحنفى يتمتع بلياقة بدنية جيدة وهدوء ساعده فى إدارة اللقاء إلا أنه يؤخذ عليه تواجده فى طريق الكرة والتدخل فى اللعب أكثر من مرة خاصة فى الهجمات القريبة من منطقة الـ18، مما أثر على تقدير الحنفى فى أكثر من قرار فنى وعقوبة إدارية نظرا لعدم وجود زاوية رؤية مناسبة.

أشهر الحنفى البطاقة الصفراء لثنائى المصرى محمد جبر ومحمد عادل جمعة للعب بتهور ومسك الخصم فى الدقائق 20،74 من عمر اللقاء، فى الوقت الذى سمح فيه الالتحام بقوة على الكرة بين اللاعبين دون إيذاء إلا أنه أغفل إشهار البطاقة الصفراء فى 3 مناسبات لثنائى الأهلى وليد سليمان ومحمد نجيب للعب بتهور فى الدقيقة 8 ،63 كما لم ينذر لاعب المصرى محمد عادل جمعة للتهور فى الدقيقة 52 الذى لم يتدخل الحنفى لإيقاف تهوره.

ظهر المساعدان سمير جمال وهانى عبد الفتاح بتمركز جيد وأشارا على 4 حالات تسلل بواقع حالتين على كل فريق فى توقيت مناسب كما سمح الثنائى باستمرار اللعب أكثر من مرة فى متابعة رائعة، وتدخل بشكل جيد المساعد الثانى عبد الفتاح فى الأخطاء القريبة فى الوقت الذى كان يجب أن يتدخل المساعد الأول فى خطأ حسين السيد مدافع الأهلى مع محمود عبد الحكيم لاعب المصرى فى الدقيقة 77 إلا أنه أشار باستمرار اللعب.

الحكم الرابع محمد أبو خاطر نجح فى السيطرة على المنطقة الفنية التى شهدت اعتراضات الجهاز الفنى للمصرى وأدى مهامه بشكل جيد.



موضوعات متعلقة..


تميز البنا والغندور فى إدارة لقائى الأهلى والإسماعيلى أمام دجلة وسموحة








مشاركة

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى الفساخ

والاسماعيلى ومدربه فوتوا الماتش للزمالك

الاسماعيلى ينهزم 3 / صفر ؟؟؟!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى الفساخ

والاسماعيلى ومدربه فوتوا الماتش للزمالك

الاسماعيلى ينهزم 3 / صفر ؟؟؟!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

التفويت من سمات المدربين الاهلوية بالتخصص ياكوتش

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

ده مستوي الاسماعيلي السنه ديه يا أستاذ فكري

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي

هلاوس الاهلاويه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة