الهند توطد العلاقات مع مصر.. السيسى يتلقى الدعوة لحضور الدورة الثالثة لقمة المنتدى الهندى الإفريقى.. ويشيد بالتجربة الهندية ويؤكد اهتمام القاهرة بالاستفادة منها فى مكافحة الإرهاب

الثلاثاء، 07 يوليو 2015 01:39 م
الهند توطد العلاقات مع مصر.. السيسى يتلقى الدعوة لحضور الدورة الثالثة لقمة المنتدى الهندى الإفريقى.. ويشيد بالتجربة الهندية ويؤكد اهتمام القاهرة بالاستفادة منها فى مكافحة الإرهاب جانب من اللقاء
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اِستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، الثلاثاء، مختار عباس نقفى، وزير الدولة للشئون البرلمانية وشئون الأقليات الهندى والمبعوث الخاص لرئيس وزراء الهند.
اليوم السابع -7 -2015

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية إن المبعوث الهندى نقل تحيات وتقدير رئيس الوزراء الهندى للرئيس، وسلمه الدعوة لحضور الدورة الثالثة لقمة المنتدى الهندى الإفريقى.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس طلب من الضيف الهندى نقل تحياته لرئيس الوزراء الهندى، مشيداً بالعلاقات المتميزة التى تجمع بين مصر والهند، والتى تتميز بعمقها التاريخى.
اليوم السابع -7 -2015

وأكد الرئيس تطلع مصر لتنمية وتطوير العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات، مشيداً بالتجربة الهندية فى تحقيق التقدم والنهوض السياسى والاقتصادى، مما وضع الهند فى مصاف القوى الدولية البازغة التى استطاعت تحقيق معدلات نمو سريعة ومرتفعة.

من جانبه، أشاد المبعوث الهندى بما تحققه مصر من تقدم ملحوظ سواء على صعيد الاستقرار الأمنى والسياسى أو على مستوى الخطوات الاقتصادية الكبرى التى تتخذها، معرباً عن تقدير بلاده لدور مصر فى التقريب بين قارتى آسيا وإفريقيا.

وفى هذا الصدد، أشار الرئيس إلى الفرص الواعدة للتعاون بين مصر والهند فى إفريقيا، لافتاً إلى إمكانية استفادة الهند، مما تتمتع به مصر من موقع متميز وإمكانيات كبيرة لتكون بمثابة نقطة انطلاق للهند إلى إفريقيا بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين، لاسيما فى ضوء تميز الهند فى مختلف مجالات التكنولوجيا المطلوبة فى الدول الأفريقية.

وعلى صعيد مكافحة الإرهاب، أشار الرئيس إلى اهتمام مصر بالاستفادة من الخبرة الهندية فى هذا الصدد، وهو الأمر الذى رحب به المبعوث الهندى، منوهاً إلى أن بلاده سبق أن عانت من ويلات الإرهاب، ومؤكداً أن الهند تدين بشدة كل العمليات الإرهابية التى وقعت فى مصر، وتؤكد وقوفها بقوة إلى جانب مصر وتدعم جهودها المبذولة لمكافحة الإرهاب بشكلٍ كامل، لتتمكن من مواصلة عملية التنمية الشاملة المنشودة.
اليوم السابع -7 -2015

وأضاف المبعوث الهندى أن الفترة المقبلة ستشهد زيارات من كبار المسئولين الهنود لمصر، بُغية تنشيط العلاقات الثنائية ومنحها الزخم اللازم للانطلاق نحو آفاق أرحب بما يتناسب مع عمقها التاريخى الممتد.

فى المقابل، رحب الرئيس السيسى بزيارات كل المسئولين الهنود إلى مصر، مشيراً إلى أن الترحيب بهم لن يكون رسمياً فقط وإنما شعبى أيضاً، أخذاً فى الاعتبار دور الهند الثقافى المتنوع الذى نجح فى مد جسور التعاون والصداقة مع العديد من دول وشعوب العالم ومن بينها الشعب المصرى.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة