إيجاس: مناقصة استيراد الشحنات الجديدة من الغاز مازالت فى مرحلة الإعداد

الثلاثاء، 07 يوليو 2015 01:00 م
إيجاس: مناقصة استيراد الشحنات الجديدة من الغاز مازالت فى مرحلة الإعداد خالد عبد البديع رئيس ايجاس
كتب - رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس خالد عبد رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية ايجاس أن العمل مازال جارى فى اعداد وترتيبات طرح مناقصة استيراد الشحنات الجديد من الغاز المسال خلال شهر يوليو الجارى، وذلك لإمداد مركب التغييز الثانية، والمقرر وصولها فى شهر سبتمبر القادم لتوفير احتياجات الصناعة والكهرباء والقطاعات الاقتصادية.

وأضاف رئيس "إيجاس" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الشركة تعمل أيضا على تحديد الشركات العالمية التى سيتم دعوتها للمناقصة لتوريد الشحنات مشيرا إلى أن القابضه للغازات خاطبت عدد كبير من الشركات فى وقت سابق لمعرفة قدرتها فى السوق العالمى.

ونجحت وزارة البترول فى تلبيه احتياجات الكهرباء من خلال الشحنات التى تم التعاقد عليها وتصل تباعا لامداد مركب التغييز الأولى الراسية فى ميناء العين السخنه والتى تضخ 500 مليون قدم مكعب يوميا.

وكان من المقرر طرح المناقصة الثانية لاستيراد عدد من شحنات الغاز المسال لسد احتياجات الصناعة والكهرباء مع بداية الشهر الجارى ولكن هناك بعض الترتيبات مازالت تحتاج إلى تدقيق ومراجعه ، أدى إلى العمل على استكمالها والطرح مباشرة خلال الشهر الجارى.

وطرحت إيجاس فى 3 مايو الماضى ، مناقصة لاستئجار مركب ثانية لمعالجة الغاز المسال لمدة 5 سنوات بهدف سد احتياجات السوق المحلى من الطاقة، وأكد المهندس شريف اسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية أن قطاع البترول يعمل على توفير احتياجات السوق المحلى من الغاز الطبيعى للصناعة والكهرباء من خلال التعاقد على السفينة الثانية لاستقبال وتغييز الغاز المسال.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة