موجز الاقتصاد.. البنك المركزى: ارتفاع الاحتياطى الأجنبى لـ20 مليار دولار

الثلاثاء، 07 يوليو 2015 05:44 م
موجز الاقتصاد.. البنك المركزى: ارتفاع الاحتياطى الأجنبى لـ20 مليار دولار البنك المركزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الثلاثاء، مجموعة من الأحداث الاقتصادية المهمة، وعلى رأسها، إعلان البنك المركزى المصرى، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حجم الاحتياطى من النقد الأجنبى لمصر، إلى 20 مليار دولار، بنهاية شهر يونيو 2015، مقارنة بـ19.5 مليار دولار بنهاية شهر مايو بارتفاع قدره نحو 440 مليون دولار.

وقال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، إن مجلس الوزراء وقع على القرار الخاص بتعديلات قانون الضرائب على الدخل الخاصة بتخفيض ضريبة الدخل من 30% إلى 22.5%، وتأجيل ضريبة الأرباح الرأسمالية بالبورصة لمدة عامين، وسيتم اليوم إرساله لرئاسة الجمهورية لإقرارها متوقعا صدوره قبل نهاية شهر رمضان.

وأصدر الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، قرارا بإلغاء الكتاب الدورى التنظيمى للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة رقم 1 لسنة 1994 بشأن القواعد الواجب اتباعها عند إعداد الهياكل التنظيمية للوحدات الإدارية المختلفة، والعمل بشأن معايير التطوير التنظيمى للجهاز الإدارى للدولة بالنظام المرفق من قبل وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، ووحدات الجهاز الإدارى للدولة.

وفى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أكد خالد خليل الأمين العام لرابطة الصناعات المغذية المصرية، أن ارتفاع سعر الدولار بقمة 20 قرشا فى يومين سيؤثر بشكل سلبى على القطاع الصناعى، نتيجة الارتفاع الذى ستشهده مدخلات الإنتاج.

وشهد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع اتفاقيتى مبادئ بين شركة روزنفت الروسية الحكومية وهيئة البترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، لتوريد كميات من المنتجات البترولية الرئيسية وشحنات من الغاز الطبيعى المسال.

وأكد أحمد الزينى، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، أن هناك توقعات بارتفاع أسعار حديد التسليح أغسطس المقبل نتيجة ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه 10 قروش، والتى أعلنها البنك المركزى، لافتا إلى أن جميع مدخلات حديد التسليح من البليت والخردة يتم استيرادها من الخارج، وهو ما سيؤدى لارتفاع تكلفة الإنتاج والتى سيتحملها المستهلك فى الحديد تام الصنع.

وبنهاية تعاملات البورصة أنهت مؤشراتها اليوم على تراجع جماعى، مدفوعة بعمليات بيع من قبل المستثمرين الأجانب، فى حين مالت تعاملات العرب والمصريين نحو الشراء.

- البنك المركزى: ارتفاع الاحتياطى الأجنبى لـ20 مليار دولار

- وزير الاستثمار: مجلس الوزراء يوقع قانون ضرائب الدخل ويرسله للرئاسة

- وزير التخطيط يصدر معايير التطوير التنظيمى للجهاز الإدارى للدولة

- رابطة الصناعات المغذية: ارتفاع الدولار سينعكس سلبيا على المستهلك النهائى

- توقيع اتفاقيتى مبادئ بين شركة روزنفت الروسية وهيئة البترول وشركة إيجاس‎


- الزينى: توقعات بارتفاع أسعار الحديد أغسطس المقبل بسبب أزمة الدولار


- البورصة تخسر 5 مليارات جنيه فى نهاية التعاملات بسبب أزمة اليونان










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش 25 \30

معظم احتياطى البنك المركزى ,, قروض وودائع لأجل من دول صديقه ,,,,,,,,,, !! هذا للعلم فقط

******************

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة