رئيس الجهاز المركزى للتعمير يطالب إنشاء شركة قابضة لتنمية سيناء

الثلاثاء، 07 يوليو 2015 12:27 ص
رئيس الجهاز المركزى للتعمير يطالب إنشاء شركة قابضة لتنمية سيناء اللواء محمد ناصر رئيس الجهاز المركزى للتعمير
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، أن العمليات الإرهابية التى تحدث فى سيناء تتم فى مساحة لا تزيد عن 10 % من مساحة سيناء.

وأضاف اللواء محمد ناصر، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن تنمية سيناء الحقيقية تتم من خلال تدخل الدولة فى عملية التنمية، بمعنى أن تقوم الحكومة بإنشاء نموذج لكل مشروع ترغب الحكومة فى تنفيذه داخل سيناء حتى يكون هناك عنصر أمان وطمأنة للمستثمر.

وأشار إلى ضرورة إنشاء شركة قابضة تكون مسئولة عن تنمية سيناء على أن يتم عمل اكتتاب عام على المشروعات والمصانع التى ترغب الحكومة فى تنفيذها.

وحول أهم المشروعات التى يجب إنشاؤها فى منطقة سيناء، أكد رئيس الجهاز المركزى للتعمير، أن هذه المناطق هى إنشاء مصانع للرخام، ومزارع سمكية ومصانع فوسفات، وإنشاء زراعات مختلفة أهمها القمح لسد العجز الذى تعانى منه مصر فى إنتاج القمح.

وأكد أن أهم المناطق التى فى حاجة سريعة للتنمية وإنشاء مشروعات بها هى مناطق بئر العبد، وأبو زنيمة، وبحيرة البردويل، وذلك لإنشاء مشروعات تنمية زراعية ومصانع رخام، ومشروعات فوسفات ومنجنيز.

وأوضح اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، أن هذه المشروعات لا يستغرق إنشاؤها أكثر من عام وتساعد فى تنمية المناطق بشكل سريع ويعمل على جذب المستثمرين لهذه المنطقة بشكل أسرع.

وأشار رئيس الجهاز المركزى للتعمير إلى ضرورة أن تتخذ الدولة خطوة سباقة فى إنشاء هذه المشروعات، حتى تقوم بتوفير البنية التحتية لكل المناطق المستهدف تنميتها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة