مريضة من أسوان تطالب وزير الصحة بصرف حقن velcade لعلاجها من ورم سرطانى

الإثنين، 06 يوليو 2015 10:19 م
مريضة من أسوان تطالب وزير الصحة بصرف حقن velcade لعلاجها من ورم سرطانى أرشيفية
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت الحاجة "ليلى جلال فرغلى" البالغة من العمر 56 عاماً من أبناء محافظة أسوان، الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، الموافقة على صرف حقن الـ(velcade) للعلاج من ورم سرطانى بنخاع العظام مع وجود قصور فى وظائف الكلى، نظراً لعدم قدرتها المادية على تحمل تكاليف العلاج.

وأوضح زوج المريضة "محمد حباشى دنقل" 56 سنة، يعمل مدرس، بمدينة أسوان، أنه يعيش مع زوجته " ليلى" ربة منزل، ولديهم 4 أولاد شابان حصلا على شهادة التخرج، واثنان بينهما فتاة فى مراحل التعليم المختلفة.

وأكد زوج المريضة، أن حالة زوجته، تستدعى العلاج عن طريق 7 حقن من الـ(velcade) داخل مركز الأورام بأسوان، ويبلغ ثمن الحقنة الواحدة 7 آلاف جنيه، بالإضافة إلى عمل تحاليل أخرى عقب انتهاء جرعة الحقن، وهو الأمر الذى يصعب عليه تحمل تكاليفه.

وأشار "محمد حباشى" إلى أنه حاول ضم زوجته إلى التأمين الصحى لعمله ضمن وزارة التربية والتعليم، إلا أن لوائح وقوانين الوزارة ترفض ذلك الأمر.

وقال "قدمت لها طلباً للعلاج على نفقة الدولة، إلا أن الصحة رفضت العلاج على نفقة الدولة بحجة أن هذا النوع من العلاج لا يغطيه العلاج على نفقة الدولة، لأنه مدرج ضمن علاج التأمين الصحى، وتساءل "زوجتى ليس لها تأمين صحى فلماذا ترفض الوزارة علاجها على نفقة الدولة".

وأضاف زوج المريضة، "أرسلنا تلغراف بحالة زوجتى إلى مجلس الوزراء بتاريخ 21 مايو الماضى، وردوا علينا بضرورة إرسال الملف الطبى للمريضة ولكن دون رد حتى اليوم".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة