قافلة السلام إلى إندونيسيا تزور جامعة "شريف هداية الله" بجاكرتا

الإثنين، 06 يوليو 2015 03:57 م
قافلة السلام إلى إندونيسيا تزور جامعة "شريف هداية الله" بجاكرتا قافلة السلام الدولية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت قافلة السلام الدولية الموفدة من قبل مجلس حكماء المسلمين الذى يترأسه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، أنشطتها فى إندونيسيا بزيارة إلى جامعة "شريف هداية الله الإسلامية" والجمعية المحمدية بالعاصمة جاكرتا.

وأكد أعضاء القافلة خلال لقاء موسع بطلاب جامعة "شريف هداية الله" أن الأزهر يحمل على عاتقه نشر المنهج الوسطى بين جميع المسلمين ويفتح أبوابه لأبنائهم، حيث يستقبل المبتعثين من أكثر من 120 دولة تدرس بالأزهر بمراحله التعليمية المختلفة، ليعودوا إلى بلادهم حاملين معهم المنهج الوسطى منهج الأزهر الشريف.

وأوضح أعضاء القافلة أن مجلس حكماء المسلمين قام لمواجهة الأخطار التى تهدد الأمة الإسلامية، ويهدف إلى ترسيخ ثقافة السلام والتعايش بين مختلف الشعوب والحضارات والأديان، ورفع الغطاء عن ممارسات الجماعات الإرهابية المنحرفة التى تسعى لتشويه صورة الإسلام وسماحته بمشاهد العنف والقتل .

وقامت قافلة مجلس حكماء المسلمين بزيارة إلى مقر الجمعية المحمدية، بهدف بحث التنسيق بين المجلس والجمعية من أجل تحقيق أهدافه فى نشر ثقافة السلام والتعايش فى إندونيسيا أكبر دولة إسلامية، وتصحيح المفاهيم المغلوطة التى تستهدف شباب الأمة الإسلامية، من خلال عقد الندوات والمؤتمرات وورش العمل التى تدور حول هذه المعانى والأفكار التى تتلاقى وتتماثل وتتطابق بين المجلس والجمعية المحمدية .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة