بتخطط للسفر فى العيد.. 5 نصائح عشان تنبسط صح

الإثنين، 06 يوليو 2015 10:18 ص
بتخطط للسفر فى العيد.. 5 نصائح عشان تنبسط صح السفر فى العيد
كتبت - نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنت ممن ينوون السفر فى عيد الفطر، فعليك من الآن البدء فى التخطط للسفر براحة وأمان لتحصل على أقصى قدر من السعادة فى هذا الوقت الضيق، ومن هذا المنطلق نقدم لك عزيزى القارئ 5 نصائح ستساعدك فى التخطيط لسفرية العيد بشكل سليم، كالآتى:

العربية هتحميك من البهدلة:

إذا كنت ممن يمتلكون سيارة خاصة، فعليك بالاستفادة منها فى السفر فى أوقات العيد، حيث ستجد صعوبة كبيرة فى الحصول على تذاكر فى أى من وسائل المواصلات الأخرى كالقطار أو الطيران، كما ستكون أسعارها مرتفعة، لذا سافر بها واستمتع بوقتك قدر الإمكان.

ظبط المكان مع الميزانية:


الميزانية هى العامل الأول الذى يجب عليك التفكير فيه، قبل تقرير وجهة السفر التى ستذهب إليها فى العيد، وتذكر دائمًا أن الأسعار تكون أكثر ارتفاعًا فى هذا الموسم، كما أن الأماكن تنفد بسهولة بسبب كثرة الطلب مقابل المعروض.

خليك فى الشواطئ القريبة:


العين السخنة.. الإسماعيلية.. الإسكندرية، تلك هى الاختيارات الثلاثة الأفضل للسفر إليها هذا العيد بسبب قربها المكانى من القاهرة نسبيًا، وعدم احتياجك لوقت طويل لتصل إليها، لذا بادر من الآن بحجز رحتلك فى هذه الأماكن قبل نفادها بسبب موسم العيد.

القرى السياحية أفضل:


إذا كنت محتارًا ما بين الفنادق والقرى السياحية، فعليك اختيار الثانية، ليس فقط بسبب كثيرة المرافق الموجودة فى القرية السياحية مقابل الفندق العادى، ولكن لأن السكن أيضًا بنظام الشاليهات يكون أفضل وأكثر خصوصية وراحة.

اللمة الحلوة أهم من المكان نفسه:


الرفيق قبل الطريق، كذلك قالت الحكمة التى ننصحك باتباعها فى السفر لأى مكان خاصة بالمواسم والأعياد، فالسفر مع الأصدقاء أو العائلة سيشعرك ببهجة العيد وفرحة المكان أكثر بكثير من السفر وحيدًا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة