الأندية تُهدد الجبلاية بالانسحاب من الكأس بسبب أزمات القيد والرعاة والملاعب

الإثنين، 06 يوليو 2015 10:18 ص
الأندية تُهدد الجبلاية بالانسحاب من الكأس بسبب أزمات القيد والرعاة والملاعب كأس مصر
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هدد عدد كبير من أندية الدورى الممتاز، اتحاد الكرة بالانسحاب من بطولة كأس مصر هذا الموسم بعد تمسك الجبلاية بالمواعيد التى أعلنتها فى وقت سابق لإقامة البطولة، رغم تعارضها مع مباريات الدورى العام ومعسكرات المنتخبين الأول والأولمبى.

وأرجعت الأندية تهديدها بالانسحاب من الكأس إلى أن المواعيد التى أعلنتها الجبلاية ستتسبب فى العديد من الأزمات للأندية، وعلى رأسها أزمة القيد المحلى بعدما حددت الجبلاية 10 أيام فقط للقيد وهو ما يحرم الأندية من التعاقد مع صفقات جديدة للموسم الجديد، فضلاً عن غموض مصير موعد انتهاء الموسم الكروى حتى يتسنى للجبلاية إخطار اللاعبين المستبعدين منها خلال 15 يومًا من انتهاء الموسم، وفقًا للائحة حتى لا تتحمل الأندية نسبة 25% من قيمة العقود للاعبين وفقًا للائحة.

كان اتحاد الكرة قد أعلن إقامة مباريات دور الستة عشر فى الفترة من 6 إلى 15 يوليو الجارى، ودور الثمانية من 14 إلى 16 أغسطس، والدور نصف النهائى يوم 24 أغسطس والمباراة النهائية يوم 27 أغسطس.

كما هددت الأندية بالانسحاب أيضًا عقب إعلان الجبلاية أن كل فريق سيحصل على 50 ألف جنيه فقط نظير كل مباراة خاضها فى الكأس باستثناء المباراة النهائية، فى الوقت الذى تتراوح فيه غرامات ارتداء قميص يخالف الشركة الراعية من 100 إلى 400 ألف جنيه، وهو ما أثار أيضًا استياء الأندية.

كما أبدت الأندية اعتراضها الشديد على قرار الجبلاية بتحديد الملاعب التى تستضيف مباريات الكأس بغض النظر عن صاحب الأرض والضيوف، وهو ما تحفظت عليه الأندية بشدة، وطالبت بأن يكون للفريق صاحب الأرض الحق فى تحديد ملعب المباراة.

فى المقابل، هدد مجلس الجبلاية بتنفيذ اللائحة على أى فريق ينسحب من الكأس وهى إلغاء نتائجه فى النسخة الحالية، وحرمانه من المشاركة فى النسخة المقبلة من البطولة مع غرامة مالية يحددها مجلس الجبلاية.


أخبار متعلقة:



- اتحاد الكرة يُقرر تصعيد أزمة اتهامات غانا بـ"عرض رشوة" إلى الفيفا

- الجبلاية تهدد بتغريم النصر 300 ألف جنيه فى حالة الانسحاب أمام الزمالك








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة