الأسوشيتدبرس: تراجع قيمة الجنيه سيساعد على زيادة الاستثمارات الأجنبية

الإثنين، 06 يوليو 2015 11:49 ص
الأسوشيتدبرس: تراجع قيمة الجنيه سيساعد على زيادة الاستثمارات الأجنبية البنك المركزى المصرى
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وكالة الأسوشيتدبرس، إن تراجع سعر الجنيه إلى أدنى مستوى له أمام الدولار الأمريكى، هذا الأسبوع، خطوة من شأنها أن تساعد على زيادة الاستثمارات الأجنبية التى تشتد الحاجة إليها فى مصر.

وحدد البنك المركزى سعر بيع الدولار الواحد مقابل 7.73 جنيه، حيث تم بيع 39.6 مليون دولار، الأحد، مقارنة بـ7.63 منذ شهر فبراير وحتى منتصف الأسبوع الماضى. ويعد السعر الجديد هو الأقل للجنيه أمام الدولار منذ أن فرضت الحكومة نظام المزاد فى ديسمبر 2012 بهدف تنظيم انخفاض قيمة الجنيه.

ويقول محمد أبو باشا، الخبير الاقتصادى لدى مجموعة هيرمس المالية، إنه "أمر مقبول وربما مرحب به، فى السياق الحالى، أن تقل قيمة الجنيه لأن الاقتصاد آخذ فى النمو، لذا فإن واحدة من الطرق الرئيسية لدفع هذا النمو إلى الأمام هى العملات الأجنبية".

وتقول الأسوشيتدبرس إن المستثمرين والاقتصاديين يرون أن قيمة العملة مبالغ فيها، وأن البنك المركزى سمح للجنيه بالتراجع قليلا قبل القمة الاقتصادية فى شرم الشيخ مارس الماضى، لافتة إلى أن الحكومة المصرية تحاول أن تبعث رسالة مفادها أن البلاد مفتوحة لرجال الأعمال، وفى هذا الصدد دفعت بمجموعة واسعة من الإصلاحات الاقتصادية والمشروعات العملاقة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة