الحكومة تواصل شن حملاتها على "مافيا الأغذية الفاسدة".. إغلاق 17 مصنعا غير مرخص.. ومباحث التموين تحبط بيع 490 طن تمر وزبيب و54 ألف عبوة ياميش غير صالحة للاستهلاك الآدمى.. وتطارد المتلاعبين بالدعم

الإثنين، 06 يوليو 2015 05:06 ص
الحكومة تواصل شن حملاتها على "مافيا الأغذية الفاسدة".. إغلاق 17 مصنعا غير مرخص.. ومباحث التموين تحبط بيع 490 طن تمر وزبيب و54 ألف عبوة ياميش غير صالحة للاستهلاك الآدمى.. وتطارد المتلاعبين بالدعم ياميش رمضان – صورة أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى يشهد زيادة معدلات الإقبال على شراء السلع الرمضانية من قبل المواطنين فى مختلف المناطق، واصلت الأجهزة الرقابية والممثلة فى الإدارة العامة لمباحث التموين شن حملاتها على الأسواق للتأكد من توافر السلع الجيدة وعدم التلاعب فيها، حيث تم ضبط كميات كبيرة المواد الغذائية وياميش رمضان وقمر الدين والزبيب منتهى الصلاحية، وتم إغلاق 17 مصنعا غير مرخصين يقومون بإنتاج مواعد غذائية وياميش رمضان وزبيب غير صالح للاستهلاك الادمى واستخدام خامات مجهولة المصدر، وتم تحرير 246 قضية مواد غذائية فاسدة، والتحفظ على 490 طن عرقسوس وزبيب جوز هند وبلح فى مناطق القاهرة والجيزة والعبور و6 أكتوبر والعاشر من رمضان.

التحفظ على 54537 عبوة ياميش فاسد


كما تم التحفظ على 54537 عبوة ولفة ياميش و8 طن مستلزمات إنتاج لدى أحد المخازن بمنطقة العبور قبل بيعهم للتجار والمحلات، إضافة إلى ضبط 9122 عبوة فارغة تحمل أسماء وهمية للمنتجات، وتم تحرير المحاضر اللازمة، وجار العرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

خطة لمواجهة محاولات الغش فى السلع


وأكد اللواء مدحت عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم وضع خطة بالتنسيق مع الفروع الجغرافية لإدارات وأقسام شرطة التموين بمديريات الأمن خلال هذه الايام للتصدى لمحاولات غش السلع أو التلاعب فى جودة المنتجات، وكذلك منع محاولات تهريب السلع المدعمة والممثلة فى الأقماح والدقيق والخبز والبوتاجاز، على أن يتم تحرير المحاضر للمخالفين بشكل فورى وتحويلها إلى النيابة العامة، فضلا عن مكافحة ظاهرة الغش التجارى والسلع المنتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، لافتا إلى أنه يتم مراقبة ما يطرح فى الأسواق من ياميش رمضان والزبيب والتى اعتاد المواطنون على شرائها وتناولها خلال الأيام الحالية، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة المعنية ومفتشى الأغذية بوزارة الصحة والهيئة العامة للخدمات البيطرية.

ومخاطبة الكسب غير المشروع عن المتلاعبين فى الدعم


وأضاف مدير الإدارة العامة لمباحث التموين أنه يتم تحويل القضايا الخاصة بالمنتجات المدعمة وكذلك تهريب المواد البترولية والسلع التموينية إلى وحدة غسيل الأموال بالإدارة، وتقوم بدورها بمخاطبة الكسب غير المشروع، لتحميل المهربين فارق الأسعار، كما سيتم تحويلها إلى مباحث التهرب الضريبى، لتحميل المتلاعبين ومهربى السلع الضريبة المستحقة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه المهندس محمود عبد العزيز، رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم طرح اللحوم الطازجة والمجمدة فى منافذ المجمعات الاستهلاكية، استعداد لعيد الفطر المبارك، حيث تم توفير 40 ألف عجل لبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة، إضافة إلى طرح الأسماك والدواجن المجمدة فى مختلف المناطق، لافتا إلى أنه سيتم تكثيف الرقابة بالتعاون مع الإدارة العامة لمباحث التموين لمنع أى تلاعب من قبل البعض خاصة فى جودة المنتجات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة