الأحزاب تجتمع فى مقر "المحافظين" لبحث قانون الإرهاب.. "الوفد" ينتظر موقف مكتبه التنفيذى.. "المؤتمر" يدرس القانون قبل اجتماع الأربعاء.. و"قانونية النور" تدرسه لوضع تعديلات

الإثنين، 06 يوليو 2015 10:26 م
الأحزاب تجتمع فى مقر "المحافظين" لبحث قانون الإرهاب.. "الوفد" ينتظر موقف مكتبه التنفيذى.. "المؤتمر" يدرس القانون قبل اجتماع الأربعاء.. و"قانونية النور" تدرسه لوضع تعديلات جانب من اجتماع الأحزاب
كتب إسلام سعيد - أحمد عرفه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد الجدل الذى أثاره قانون الإرهاب، دعا حزب المحافظين، الأحزاب السياسية إلى اجتماع يوم الأربعاء المقبل لمناقشة التصورات النهائية حول القانون، والمواد الخلافية فيه، وكذلك بحث اصطفاف الأحزاب حول الدولة لمواجهة التطرف.

ويأتى هذا الاجتماع بعد المؤتمر الحاشد الذى عقده حزب الوفد الجمعة الماضية وحضره عدد كبير من السياسيين، وانتهى المؤتمر إلى تدشين جبهة وطنية لمواجهة الإرهاب، والخروج بعدد من التوصيات لدعم القوات المسلحة فى حربها ضد المتطرفين.

المحافظين يدعو الأحزاب لمناقشة قانون الإرهاب


قال سامح عيد عضو الهيئة العليا لحزب المحافظين، إن الحزب أرسل دعاوى لجميع الأحزاب السياسية للمشاركة فى اجتماع الحزب الحزب المقرر له يوم الأربعاء المقبل، موضحا أن حزب النور من المدعوين لهذا الاجتماع.

وأضاف عيد لـ"اليوم السابع" أن هدف هذا الاجتماع هو الخروج باصطفاف وطنى بين جميع الأحزاب السياسية، موضحا "أن هناك إسلاميين وخبراء بالشأن الإسلامى سيحضرون هذا الاجتماع الذى سيكون بداية لتشكيل أكبر اصطفاف وطنى لمواجهة الإرهاب.

وأوضح عضو الهيئة العليا لحزب المحافظين، أن مشاركة حزب النور أساسى لهذا الاصطفاف، لافتا إلى أن الاجتماع سيناقش أيضا جميع تصورات الأحزاب حول قانون مكافحة الإرهاب .

حزب الإصلاح والنهضة يناقش تصورات القانون


أعلن حزب الإصلاح والنهضة، عن عقد الأحزاب السياسية اجتماعا يوم الأربعاء المقبل لبحث سبل مواجهة الإرهاب ومناقشة القوانين المتعلقة بمكافحة الإرهاب، وتصورات الأحزاب بشأنها.

وقال الحزب فى بيان له إن الأمانة العامة للحزب اعتمدت خطة المكتب السياسى للحزب المقترحة لبدء التحرك على الصعيد المجتمعى عبر شباب الحزب فى المحافظات لمكافحة الإرهاب بالتوعية.

من جانبه قال الدكتور عمرو نبيل، الأمين العام لحزب الإصلاح والنهضة لـ"اليوم السابع" إن الحزب تواصل بالأمس مع عدد من الأحزاب السياسية لعرض تفعيل مشاركة الأحزاب فى مواجهة الإرهاب وعدم الاكتفاء بالمؤتمرات والتصريحات.

وأضاف نبيل أن الحزب تلقى دعوة من حزب المحافظين لحضور اجتماع للأحزاب يوم الأربعاء المقبل، لمناقشة مقترحات الأحزاب لمواجهة الإرهاب وسوف يشارك الحزب لعرض وجهة الحزب فى الاجتماع.

حزب النور: طالبنا اللجنة القانونية بدراسة "مكافحة الإرهاب" لوضع تعديلاتنا عليه


قال الدكتور شعبان عبد العليم، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، إن الحزب يرحب بكافة دعوات الاصطفاف الوطنى لمواجهة الإرهاب، ويشارك فى جميع الفعاليات التى من أهدافها إيجاد حل لمكافحة التطرف والإرهاب.

وأضاف عبد العليم لـ"اليوم السابع" أن القانونية للحزب بدراسة قانون مكافحة الإرهاب، من أجل طرح مقترحات الحزب وتصوراته حول القانون وهو ما سيعلنه خلال الأيام المقبلة.

الوفد: لدينا لجان ومستشارون لكتابة ملاحظات حول القانون


من جانبه قال حسام الخولى نائب رئيس حزب الوفد، إن المكتب التنفيذى لحزبه سيجتمع يوم الخميس المقبل ويكتب ملاحظات حول قانون الإرهاب، مشيرا إلى أن الوفد لديه لجانه المتخصصة ومستشارون والهيئة العليا هى صاحب القرار النهائى بشأن المواد الخلافية.

وأوضح نائب رئيس حزب الوفد لـ"اليوم السابع"، أن مشاركة شخص معين من الحزب فى مثل هذه اللقاءات لا يعبر بشكل نهائى عن رأى الحزب، لافتا إلى أن اجتماع الخميس المقبل سينتج عنه الموقف النهائى من المواد التى عليها خلاف.

المؤتمر ينسق مع المحافظين فى لقاء الأحزاب لمناقشة قانون الإرهاب


أوضح اللواء أمين راضى أمين عام حزب المؤتمر، أن حزبه سيجتمع غدا لمناقشة قانون الإرهاب وإبداء الرأى فيه، مشيرا إلى أن المؤتمر سيشارك فى لقاء الأحزاب يوم الأربعاء المقبل فى حزب المحافظين للتشاور حول القانون وأنه يتم التنسيق بين " المؤتمر والمحافظين" فى هذا الشأن.

وعن موقف المؤتمر من القانون، قال أمين راضى لـ"اليوم السابع"، لا يمكن الحديث عن موقفنا فى الوقت الحالى إلا بعد الاجتماع مع قيادات الحزب وبحث المواد التى يثار حولها لغط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة