54عالما أزهريا بمراكز الشباب الليلة للتوعية بمخاطر جماعات التطرف والإرهاب

الإثنين، 06 يوليو 2015 06:40 م
54عالما أزهريا بمراكز الشباب الليلة للتوعية بمخاطر جماعات التطرف والإرهاب الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، اليوم الاثنين، أن 54 عالما من علماء الأزهر يعقدون أمسيات دينية وليالى رمضانية بـ 27 مركز شباب من المراكز الكبرى على مستوى الجمهورية، الليلة؛ لتحصين شبابنا ضد جماعات التطرف والإرهاب، والتحذير من خطورة الانسياق وراء المخططات التى تسعى إلى تأجيج الفتن بين أبناء الوطن الواحد، وبيان مكانة جيش مصر الباسل عبر تاريخه المشرف المجيد.

ويقوم العلماء المشاركون فى هذه اللقاءات بأداء صلاتى العشاء والتراويح ببعض مراكز الشباب، يلى هذا عقد عدة لقاءات وندوات علمية وحلقات نقاشية موسعة مع الشباب لترسخ مبادئ السماحة والأمن والسلام التى نستمدها من مدرسة الصوم العظيمة.

ومن أهم مراكز الشباب التى يتواجد بها العلماء مركز شباب السادات بمحافظة شمال سيناء، ومركز شباب بلاط بمدينة الخارجة بمحافظة الوادى الجديد، ومركز شباب الرويسات بمدينة شرم الشيخ محافظة جنوب سيناء، ومركز شباب أبو سوير المحطة بمحافظة الإسماعيلية، ومركز شباب أديس 8 بمحافظة الإسكندرية، ومركز شباب الفتح بمدينة رأس غارب محافظة البحر الحمر، ومركز شباب الإبراهيمية القبلية بمحافظة دمياط، ومركز شباب 7 قبلى بصالى بمحافظة أسوان، ومركز شباب الاستاد حى العرب بمحافظة بور سعيد، ومركز شباب شلا بمحافظة المنيا، وغيرها من مراكز الشباب.

تأتى هذه اللقاءات ضمن فعاليات مبادرة "الأزهر... يجمعنا" بالتنسيق بين الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة، وفى ضوء السعى الدائم والمستمر للأزهر الشريف وعلمائه الأجلاء لنشر الفكر الإسلامى الصحيح حيث لا إفراط ولا تفريط، وإيمانا من مؤسسته العريقة بأن الشباب هم عماد الأمة، وسر نهضتها.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة