ننشر تفاصيل زيارة البابا تواضروس الرعوية إلى الإسكندرية.. الزيارة استغرقت 3 أيام قام خلالها برسامة 7 كهنة جدد.. والتقى خدام وكهنة قطاع غرب وزوجاتهم.. وأكد أن تعيين الكهنة ليس ترقية بل اختيار إلهى

الإثنين، 06 يوليو 2015 12:16 م
ننشر تفاصيل زيارة البابا تواضروس الرعوية إلى الإسكندرية.. الزيارة استغرقت 3 أيام قام خلالها برسامة 7 كهنة جدد.. والتقى خدام وكهنة قطاع غرب وزوجاتهم.. وأكد أن تعيين الكهنة ليس ترقية بل اختيار إلهى البابا تواضروس فى زيارة للإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بزيارة رعوية إلى محافظة الإسكندرية، حيث بدأت الزيارة يوم السبت بصلاة القداس الإلهى بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية.

رسامة 7 كهنة


وقام برسامة 7 كهنة جدد لكنائس الإسكندرية، واشترك مع قداسته فى الصلاة نيافة الأنبا كيرلس آفا مينا رئيس دير الشهيد مارمينا بمريوط، والقمص رويس مرقس وكيل عام البطريركية بالإسكندرية، والقس أمونيوس عادل سكرتير قداسة البابا، وعدد كثير من آباء كهنة الإسكندرية وسط عدد غفير من شعب الإسكندرية.

البابا تواضروس: تعيين الكهنة ليس ترقية بل اختيار إلهى


وقد ألقى قداسه البابا كلمة روحية بعد إنجيل القداس عن خدمة الكهنوت، قائلا "عندما تختار الكنيسة خداما لتقميهم قسوس ليس من نوع الترقية وإنما هى اختيار إلهى قبل الاختيار البشرى"، ووجه قداسته كلمة للآباء الجدد الكلمات والوصايا الآتية من خلال تأمل فى كلمة "كاهن" حيث قال قداسته.

وقال للكهنة الجدد: "تذكر أن كل عمل وخدمة وقداس أن تفرح قلب الله، الكاهن لا ينجح وحده، فيجب أن يصلى شعبه لأجله، فالكاهن يحتاج لصلوات كثيرة من شعبه، وتكون زوجته معين له وتصبر معه على خدمته".

وقام قداسته برسامة سبعة من الآباء الكهنة الجدد على كنائس الإسكندرية وهم: الشماس عادل بشرى باسم القس يوحنا على مذبح القديس أبو مقار والبابا كيرلس، الشماس مجدى موريس باسم القس مكارى على مذبح كنيسة السيدة العذراء ومارمرقس بالبيطاش، الشماس هانى رشدى بإسم القس كيرلس على مذبح كنيسة السيدة العذراء والقديس يوسف البار بسموحة، الشماس ملاك ميخائيل باسم القس ميخائيل على مذبح كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك، الشماس ريمون فؤاد باسم القس أنطونيوس على مذبح القديس أبو مقار والبابا كيرلس، الشماس مينا ميلاد باسم القس صموئيل على مذبح كنيسة الأنبا صموئيل والأنبا إبرآم بغيط العنب، الشماس بيتر شحاته باسم القس مينا على مذبح كنيسة الشهيد مارمينا بالمندرة.

والتقى قداسة البابا تواضروس الثانى، فتيات بيت القديسة دميانة، لرعاية البنات اليتيمات بالإسكندرية.

البابا تواضروس يكرم فريق "مبادرة فكرتى"


كما قام بتكريم فريق مبادرة فكرتى بالإسكندرية وهم مجموعة من الشباب من مختلف كنائس الإسكندرية الذين اشتركوا فى المبادرة بتقديم أفكار إيجابية لتطوير الخدمة بالكنائس، حيث قدم 78 شخصا أفكارا تتعلق بخدمة التربية الكنسية والمشروعات التنموية للمجتمع وخدمات كبار السن وغيرها، وتم تقييم الأفكار من خلال لجنة اختارت أفضل 7 أفكار الذين عرضوا أفكارهم أمام قداسة البابا، كما قدم شاب عمره 16 عاماً اختراعا لتوليد الكهرباء من العدم.

البابا يلتقى خدام كنائس قطاع غرب الإسكندرية


وفى اليوم الثانى للزيارة، التقى قداسة البابا تواضروس الثانى، خدام كنائس قطاع غرب الإسكندرية فى لقاء روحى حضره القمص رويس مرقس وكيل عام البطريركية بالإسكندرية، والقس أمونيوس عادل سكرتير قداسته وبعض الأباء الكهنة.

وألقى عليهم كلمة بعنوان "الخادم المشبع"، حيث تحدث عن نقاط الخدمة وبأنها تكليف وليست تشريف، والخدمة للنفوس وليست للدروس، الخدمة عمل وليست كسل.

وقال: إن الكلام بالنسبة للكاهن ثلاثة أنواع كلمة الصلاة، كلمة التعليم، كلمة المشورة والإرشاد.

وعقد قداسة البابا تواضروس الثانى، اجتماعا مع زوجات الآباء كهنة كنائس قطاع غرب الإسكندرية، وذلك بالمقر البابوى بالإسكندرية، حيث تحدث عن الالتزام كفضيلة أساسية فى حياة زوجة الكاهن سواء لدورها كزوجة أو كأم وذلك من خلال كلمات المزمور الأول.


الكهنة الجدد على كنائس الاسكندرية أثناء القداس الالهى  -اليوم السابع -7 -2015
الكهنة الجدد على كنائس الاسكندرية أثناء القداس الالهى


البابا أثناء رسامة الكهنة الجدد -اليوم السابع -7 -2015
البابا أثناء رسامة الكهنة الجدد


لقاء البابا بخدام قطاع غرب -اليوم السابع -7 -2015
لقاء البابا بخدام قطاع غرب


لقاء البابا بزوجات كهنة قطاع غرب  -اليوم السابع -7 -2015
لقاء البابا بزوجات كهنة قطاع غرب


تكريم البابا لفريق مبادرة فكرتى -اليوم السابع -7 -2015
تكريم البابا لفريق مبادرة فكرتى




موضوعات متعلقة:


البابا تواضروس يلتقى خدام وكهنة قطاع غرب الاسكندرية


البابا تواضروس: تعيين الكهنة ليس ترقية بل اختيار إلهى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة