مصادر رئاسية: الانتهاء من توصيل 95% من الكهرباء لمشروع الـ"ألف مصنع"

الإثنين، 06 يوليو 2015 02:05 م
مصادر رئاسية: الانتهاء من توصيل 95% من الكهرباء لمشروع الـ"ألف مصنع" الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعدت الدكتورة عبلة عبد اللطيف، رئيس المجلس التخصصى للتنمية الاقتصادية، التابع لرئاسة الجمهورية، تقريراً عن حجم الإنجازات فى مشروع الألف مصنع، وتم رفعه للرئيس عبد الفتاح السيسى.

ويهدف مشروع استكمال بناء البنية التحتية لتشغيل مشروع الألف مصنع بالمنطقة الصناعية بالتجمع الثالث بالقاهرة الجديدة، إلى توفير 50 ألف فرصة عمل، حيث يسير وفقا للمخطط الموضوع له والمقرر الانتهاء منه قريباً.

وكشفت مصادر رئاسية تفاصيل التقرير المرفوع للرئيس السيسى، حيث تم الانتهاء من التشطيب الخارجى لـ339 مصنعاً فى المشروع، من بينها 100 مصنع كانت بدون ترخيص وتم تقنين أوضاعها، بالإضافة إلى 446 مصنعاً تم الانتهاء من إنشائها وجار تشطيبها، على أن يتم الانتهاء منها خلال أسبوعين، كما أن هناك 54 مصنعاً تعمل حالياً ولديهم الرخص اللازمة.

وأضافت المصادر، فى تصريحات صحفية، أن إجمالى المصانع الجاهزة للعمل 785 مصنعاً، كما سيتم ربط المنطقة الصناعية بطريق العين السخنة، وهو ما يربط المنطقة بمنطقة مهمة لوجود موانئ تنقل المواد الخام التى تحتاجها بعض المصانع، مشيرةً إلى وجود 69 قطعة أرض خالية لم يُبنَ عليها أى مصانع.

وردت المصادر على شائعات تأجيل إطلاق مشروع تشغيل الألف مصنع بعد اكتشاف أنها 50 مصنعا فقط، بأن المشروع متوقف منذ 15 عاماً، وهذه المصانع تعثرت فى استكمال أعمال البناء بها نظراً لعدم وجود بنية تحتية للمنطقة، وبتحفيز ودعم من مؤسسة الرئاسة تم العمل على استكمالها.

وأكدت المصادر، أن التقرير المعروض أمام الرئيس السيسى أشار إلى أن البنية التحتية للمشروع قاربت على الانتهاء، حيث تم إدخال 9 محولات كهرباء رئيسية لخدمة الألف مصنع، وتم ربط هذه المحولات بـ564 حتى الآن، كما تم الانتهاء إدخال 95% من الكهرباء إلى المنطقة الصناعية، كما أن الصندوق الاجتماعى للتنمية منح خطابات ضمان للمستثمرين لمن يواجه مشكلة فى إدخال الكهرباء، وتسهيل حصولهم على قروض لاستكمال أعمال الكهرباء.

وأوضحت المصادر أن اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، قرر عمل نقطة شرطة كاملة فى المنطقة، وتوفير حماية مدنية من مطافئ.

ولفتت المصادر إلى أن المشروع يواجه محاولات من بعض المستثمرين الذين كانوا يرغبون فى السيطرة عليه من البداية، لعرقلته، مؤكدة أنه سيوفر 50 ألف فرصة عمل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشقةمصر

الله عليك ياريس

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

زيادة الانتاج الجيد هو الحل

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام رشوان

ربنا يبارك فيك ياريس ويحفظك من كل شر .. وتحيا مصر

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى بيومى

علشان كده الكهرباء بتغلى على الغلابة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة