وزير خارجية النمسا: مفاوضات الغرب مع إيران "تسير على طريق تحقيق الهدف"

الأحد، 05 يوليو 2015 09:29 ص
وزير خارجية النمسا: مفاوضات الغرب مع إيران "تسير على طريق تحقيق الهدف" سباستيان كورتس
فيينا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف اليوم وزير خارجية النمسا سباستيان كورتس، المفاوضات النووية الجارية بين إيران والدول الغربية الست فى فيينا لإنهاء النزاع الدائر حول برنامج إيران النووى، بأنها "تسير على طريق تحقيق الهدف"، وذلك قبل ساعات قليلة من انقضاء المهلة الزمنية للمفاوضات التى تنتهى بعد غد الثلاثاء.

وكشفت أحدث معلومات عن دوائر دبلوماسية مشاركة فى أعمال المفاوضات، النقاب عن وصول مفوضة الاتحاد الأوروبى للسياسة الخارجية والأمنية فيدريكا موغيرنى، ونظيرها وزير خارجية المانيا فرانك شتاينماير، والفرنسى لوران فابيوس، اليوم الأحد إلى العاصمة فيينا للمشاركة فى أعمال المفاوضات.

كما أشارت ذات المصادر إلى انضمام كل من وزير الخارجية البريطانى، فيليب هاموند، والروسى، سيرجى لافروف، والصينى يانج يي، إلى أعمال المفاوضات يوم غد الاثنين، فى محاولة لإزاحة العقبات الأخيرة التى تعترض طريق التوصل إلى اتفاق نهائى شامل ينهى مشكلة برنامج إيران النووى.

جدير بالذكر أن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، متواجد فى العاصمة فيينا منذ الأسبوع الماضى، الذى أجرى فيه مفاوضات وصفها مراقبون بالماراثونية مع نظيره الإيرانى محمد جواد ظريف، الذى عاد إلى طهران للتشاور قبل عودته مع أخرى بصحبة رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية على أكبر صالحى، الذى اعتبر مراقبون أن مشاركته فى جولة المفاوضات الجارية تعد مؤشراً إيجابياً ودليلاً على جدية طهران.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة