وزير التعليم لـ"اليوم السابع": الانتهاء من تصحيح كراسات الإجابة للثانوية نهاية الأسبوع الجارى.. والبدء فى رصد الدرجات مباشرة.. و3491 طالبا حصلوا على النهائية فى الرياضيات البحتة

الأحد، 05 يوليو 2015 02:24 م
وزير التعليم لـ"اليوم السابع": الانتهاء من تصحيح كراسات الإجابة للثانوية نهاية الأسبوع الجارى.. والبدء فى رصد الدرجات مباشرة..  و3491 طالبا حصلوا على النهائية فى الرياضيات البحتة الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، عن أن كنترولات الثانوية العامة تنتهى من تصحيح وتقدير جميع كراسات الإجابة للثانوية العامة بنظاميه الحديث والقديم نهاية الأسبوع الجارى.

وأضاف وزير التربية والتعليم فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه عقب الانتهاء من تصحيح الكراسات سيتم البدء فى رصد الدرجات وتحديد موعد للانتهاء من أعمال الرصد والمراجعة، وترتيب الأوائل فى شعبة الأدبى والعلمى علوم والرياضة، مشيرًا إلى أنه سيتم بعدها تحديد موعد إعلان النتيجة.

رصد الدرجات يستغرق من 3 إلى 5 أيام


وفى سياق متصل كشف مصدر مسئول بالوزارة، أن أعمال رصد الدرجات تستغرق من 3 إلى 5 أيام، موضحا أنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد إعلان النتيجة، مرجحا أنه يتم الإعلان عنها قبل عيد الفطر بنسبة كبيرة، لافتا إلى أنه تم زيادة أعداد المقدرين فى مادتى الكيمياء والتاريخ لسرعة الانتهاء من تصحيح الكراسات الخاصة بالمادتين.

واعتمد وزير التربية والتعليم، نتيجة تقدير مادة الرياضيات البحتة وتشمل "التفاضل والتكامل والجبر والهندسة الفراغية" لطلاب الثانوية العامة الدور الأول نظام حديث، بنسبة نجاح 87.7%.

وقال محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن عدد الطلاب الذين قاموا بأداء امتحان مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل + الجبر والهندسة الفراغية) نظام حديث قد بلغ "101690" طالبا وطالبة، موضحا أن عدد الطلاب الناجحين وصل إلى "89147" طالبا وطالبة.

"3491" طالبا وطالبة حصلوا على الدرجة النهائية بمادة الرياضيات البحتة


وأضاف سعد أن "3491" طالبا وطالبة حصلواعلى الدرجة النهائية للمادة، وذلك بنسبة تبلغ (3.12%) من إجمالى عدد الطلاب الممتحنين، كما حصل (22992) طالبا وطالبة على درجات تتراوح ما بين (54) درجة إلى أقل من (60) درجة، وذلك بنسبة تبلغ (25.8%) من إجمالى عدد الطلاب الممتحنين.

وأوضح رئيس عام الامتحانات أن (19613) طالبا وطالبة حصلوا على درجات تتراوح ما بين (48) درجة إلى (54) درجة وذلك بنسبة تبلغ (22.0%) من إجمالى عدد الطلاب الممتحنين، كما حصل "15846" طالبا على درجات تتراوح ما بين (42) درجة إلى أقل من (48) درجة، وذلك بنسبة تبلغ (17.8%) من إجمالى عدد الطلاب الممتحنين.

وعلى الجانب الآخر، أكد وزير التربية والتعليم، أن الجهاز التنفيذى لمحو الأمية وتعليم الكبار يفحص أوراق قرابة الـ" 5 الآف" معلم على مستوى الجمهورية بفصول محو الأمية وتعليم الكبار تمهيدا لتعيينهم.

مخاطبة التنظيم والإدارة ووزارة المالية لتوفير الدرجات المالية الخاصة بهم


وأضاف وزير التربية والتعليم فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع" أنه تم مخاطبة التنظيم والإدارة ووزارة المالية لتوفير الدرجات المالية الخاصة بهم، مشيرًا إلى أن فحص الأوراق يستغرق وقتا للتأكد من صحة البيانات الخاصة بكل شخص، لافتا إلى أن بعضهم يعمل كمدرس لمحو الأمية منذ فترة وجار الانتهاء من تثبيتهم.

وأوضح وزير التربية والتعليم فى تصريحاته لـ" اليوم السابع" أن لجنة من شئون العاملين حصرت الأعداد المطلوبة، مشيرًا إلى أنه شرط تثبيتهم فتح فصول محو أمية بالقرى والمراكز، بالإضافة إلى العمل فى مدارس تعليم الكبار، لافتا إلى أنه سيتم تدريب المعلمين قبل تثبيتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة