قلة الدعاية والترويج ورحلات الطيران وراء فشل مبادرة السياحة الداخلية لـ"طابا – نويبع".. 7% إشغالات نويبع..16% طابا.. وجمعية المستثمرين تقترح رحلات لموظفى الحكومة مقابل الديون

الأحد، 05 يوليو 2015 10:46 م
قلة الدعاية والترويج ورحلات الطيران وراء فشل مبادرة السياحة الداخلية لـ"طابا – نويبع".. 7% إشغالات نويبع..16% طابا.. وجمعية المستثمرين تقترح رحلات لموظفى الحكومة مقابل الديون المهندس خالد رامى وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم قرار المهندس خالد رامى وزير السياحة بمد تفعيل مبادرة "مصر فى قلوبنا" لمنطقة طابا - نويبع حتى 30 سبتمبر المقبل، بدعم 700 جنيه للفرد لتشجيع السياحة الداخلية، وإعادة الحياة لمنطقة "ريفيرا رد سى"، إلا أن إحصائية غرفة المنشآت الفندقية الصادرة فى يونيو الماضى، كشفت فشل المبادرة فقد بلغت نسب إشغالات فنادق مدينة نويبع 7%، حيث بلغت الطاقة المشغولة 2326 غرفة، من إجمالى الطاقة المتاحة التى يصل عددها إلى 29 ألفًا و252 غرفة بنسبة انخفاض 3% عن إشغالات مايو الماضى.

16 % نسب إشغالات فنادق طابا


وكشفت الإحصائية، عن أن نسب الإشغالات بمدينة طابا بلغت 16.23%، حيث بلغ إجمالى الطاقة المشغولة بالفنادق 21 ألفًا و665 غرفة، من إجمالى الطاقة المتاحة البالغة 133 ألفًا و487 غرفة فندقية، بانخفاض قدره 2% مقارنة بإشغالات مايو الماضى.

قلة الدعاية والترويج وراء فشل المبادرة


وقال سامى سليمان، رئيس جمعية مستثمرى طابا - نويبع، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن قلة الدعاية والترويج اللازمة للمبادرة وراء انخفاض الطلب، لافتًا إلى أن عدد الرحلات التى يتم تسييرها فى المبادرة رحلة طيران واحدة لشركة خدمات البترول، مواعيد الاقلاع الخميس والعودة الاثنين وسعة الطائرة 50 راكبًا فقط.

وأضاف، أن متوسط عدد أتوبيسات شركات السياحة رحلتين فى الأسبوع، نظرًا لقلة عدد الحاجزين فى المبادرة، علاوة على عدم انتهاء رصف الطرق التى دمرتها السيول من عامين تقريبًا، مشيرًا إلى أن أحداث شمال سيناء سيكون لها تأثير سلبى على الحجوزات خلال الفترة المقبلة، برغم أن محافظة شمال سيناء تبعد عن الجنوب بحوالى 600 كيلو متر، مطالبًا من وسائل الإعلام بالتنويه والتأكيد عن الأحداث التى تجرى بالشمال ليس لها علاقة بجنوب سيناء، وأن جميع المدن السياحية مؤمنة جدًا.

زيادة عدد رحلات الطيران لخلق طلب على طابا - نويبع


وأشار سليمان، إلى أن الوزير وافق على مد المبادرة لنهاية سبتمبر المقبل، مع وعد بمدها لمدة عام آخر، حتى تستعيد طابا – نويبع مكانتها السياحية، مطالبًا بتكثيف الدعاية لتحقيق الهدف من المبادرة وزيادة عدد رحلات الطيران لشركة خدمات البترول، لخلق طلب وإقبال من المواطنين.

واقترح رئيس جمعية مستثمرى طابا – نويبع، بتنظيم رحلات مخفضة لموظفى الحكومة وعدد من الجهات الأخرى مقابل سداد الديوان المستحقة لدى الفنادق نظير فواتير الكهرباء والمياه ومديونية التأمينات، مطالبًا من المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، بإلزام البنوك الوطنية بتمويل الفنادق بطابا- نويبع، لاستكمال البنية التحتية التى دمرتها السيول، لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للسائح سواء المصرى أو الأجنبى.

زيارة رئيس الجمهورية لطابا – نويبع طوق النجاة للمستثمرين


وأكد سامى سليمان، أن الحل الأمثل لاستعادة مكانة طابا – نوبيع على خريطة السياحة العالمية نظرًا لموقعها الجغرافى، زيارة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى للمنطقة لجذب الأنظار وتسليط الضوء عليها، وحل كل المشاكل التى تواجه المستثمرين، مؤكدًا أنها طوق النجاة للمستثمرين، معلنًا عن زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

وزارة السياحة تدعم المبادرة 700 جنيه للفرد


ومن جانبه قال سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن المبادرة تهدف إلى تنشيط السياحة الداخلية، وأن دور الوزارة والهيئة تقديم الدعم اللازمة لعمل برامج منخفضة التكاليف لتناسب كل شرائح المجتمع، لافتًا إلى أن الوزارة تقوم بدعم المبادرة بـ700 جنيه للفرد، وأن الجهات المسئولة عن الدعاية والترويج شركة مصر للسياحة والكرنك والشركات الراغبة فى تفعيل المبادرة.

وطالب محمود، بالتعاون بين مؤسسات المجتمع المدنى المختلفة وقطاع الأعمال السياحى والهيئة، ذلك للحصول على أفضل العروض والأسعار لجذب مختلف فئات الشعب وخلق وتنمية ثقافة الإجازات لدى المواطن العادى وتوعية المصريين بأهمية السياحة الداخلية ومردودها على الاقتصاد القومى خلال المرحلة المقبلة.


موضوعات متعلقة ..


-مد مبادرة "الأقصر وأسوان فى قلوبنا" لـ30 سبتمبر المقبل لتنشيط السياحة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

غردقاى

سمك لبن تمرهندى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة