تفاصيل كارثة غرق سفينة البضائع "طابا" بالقرب من سفاجا.. القوات البحرية تنقذ 37 شخصا.. كان على متنها 43 شاحنة فى طريقها إلى "ضبا".. وموانئ البحر الأحمر: تحميل معظم الشاحنات على جانب واحد سبب الغرق

الأحد، 05 يوليو 2015 08:55 ص
تفاصيل كارثة غرق سفينة البضائع "طابا" بالقرب من سفاجا.. القوات البحرية تنقذ 37 شخصا.. كان على متنها 43 شاحنة فى طريقها إلى "ضبا".. وموانئ البحر الأحمر: تحميل معظم الشاحنات على جانب واحد سبب الغرق صورة أرشيفية
البحر الأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت القوات البحرية بسفاجا، صباح اليوم الأحد، من إنقاذ 37 شخصا (35 مصريا وسودانيا ولبنانيا)، كانوا على متن سفينة تدعى "طابا"، تعرضت للغرق بالقرب من ميناء سفاجا البحرى.

القوات البحرية ترسل 3 قطع بحرية لإنقاذها


وقالت غرفة العمليات والطوارئ بديوان عام محافظة البحر الأحمر، إن القوات البحرية تلقت إشارة استغاثة من السفينة طابا بالغرق، وعلى الفور أرسلت القوات البحرية 3 قطع بحرية لإنقاذها، وتمكنت من إنقاذ طاقمها بالكامل وهم 27 مصريا، و10 سائقين للشاحنات التى كانت تقلها بينهم سودانى ولبنانى.

وأوضحت مصادر لـ"اليوم السابع"، أن السفينة طابا انطلقت من ميناء سفاجا البحرى، فى تمام الساعة الثالثة والربعة فجراً فى طريقها لميناء ضبا السعودى، وكان على متنها 43 شاحنة، وعلى بعد 20 ميلا بحريا من ميناء سفاجا، تعرضت للغرق، مما اضطر طاقمها إلى إرسال إشارة استغاثة تلقتها القوات البحرية ودفعت بـ 3 قطع بحرية، وتم إنقاذهم جميعاً، ونقلهم لميناء سفاجا البحرى.

إنقاذ 37 شخصا كانوا على متنها


على جانب آخر، تابع اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، لحظة بلحظة مع غرفة عمليات المحافظة إنقاذ القوات البحرية، لطاقهم السفينة الغارقة، والذين كانوا 27 شخصا بالإضافة لـ 10 سائقين لشاحنات جميعهم مصريون عدا اثنين منهم أحدهم سودانى وآخر لبنانى.

وأمر اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، برفع درجة الاستعداد والطوارئ فور تلقى المحافظة إشارة الاستغاثة، وخاصة بمستشفى سفاجا المركزى، وأصدر تعليماته للدكتور حسام جميل مدير مرفق إسعاف البحر الأحمر، بإرسال 10 سيارات إسعاف تحسباً لوجود إصابات، كما أمر بإخطار غرفة عمليات مجلس الوزراء بالواقعة .

وصول الطاقم سالمين دون إصابات


كما أكد مصدر آخر من ميناء سفاجا البحرى، وصول طاقم السفينة ومن كانوا على متنها لميناء سفاجا سالمين دون أى إصابات، مضيفاً على أن أغلب الشاحنات التى كانت على السفينة كانت تقل مواد غذائية وفاكهة.

فيما أضاف المصدر لـ "اليوم السابع"، أن هيئة موانئ البحر الأحمر، قامت بإخطار هيئة السلامة البحرية، لمعرفة سبب غرق السفينة، وتم تحرير محضر بالواقعة، وجار إخطار النيابة العامة لسماع أقوال طاقمها ومعرفة سبب غرقها .

من جانبه قال عبد الرحيم مصطفى، المتحدث الرسمى باسم هيئة موانئ البحر الأحمر، إن سبب غرق السفينة، هو عدم اتزانها، لتحميل الشاحنات الأكثر على جانب واحد منها وليس توزيعها على الجانبين، مما أدى إلى غرقها من جانب الحمولة الأكبر، مؤكداً أن جميع طاقمها، وصلوا سفاجا بسلام ولا توجد بهم أى إصابات، وأن المنطقة التى تعرضت السفينة فيها للغرق تسمى " بانوراما".


موضوعات متعلقة..



غرق سفينة بالبحر الأحمر على متنها 37 شخصاً فى طريقها لميناء ضبا

مصدر بميناء سفاجا: الدفع بلنشات بحرية لإنقاذ السفينة الغارقة

القوات البحرية تنقذ طاقم السفينة "طابا" الغارقة بالقرب من سفاجا











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

نهاد

هل هذا هو السبب الحقيقي؟ ومن يتحمل مســئولية مخالفة أبسط قواعد الإبحار؟

عدد الردود 0

بواسطة:

نهاد

هل هذا هو السبب الحقيقي؟ ومن يتحمل مخالفة أبسط قواعد الإبحار؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

النحس بدأ يشتغل من جديد

النحس بدأ يشتغل من جديد

عدد الردود 0

بواسطة:

عجيب

فيه حاجة غلط

عدد الردود 0

بواسطة:

مختار صبري

مفيش مفاجآت في مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الكلحى

حرام

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر بلدي

مصر بلدي

عدد الردود 0

بواسطة:

fatmahussin

تحية الى قواتنا البحرية

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى ابو الحمد

السفينة

عدد الردود 0

بواسطة:

الكنج

كفايه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة