جامعة الإسكندرية تكشر عن أنيابها للأساتذة المنتمين للإخوان.. تفصل القيادى بالجماعة حسن البرنس من كلية الطب و20 طالبا طوال العام الدراسى.. ورئيس الجامعة: سنحاسب جميع من خالفوا القانون

الأحد، 05 يوليو 2015 11:19 ص
جامعة الإسكندرية تكشر عن أنيابها للأساتذة المنتمين للإخوان.. تفصل القيادى بالجماعة حسن البرنس من كلية الطب و20 طالبا طوال العام الدراسى.. ورئيس الجامعة: سنحاسب جميع من خالفوا القانون الإخوانى حسن البرنس
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أول القرارات الصارمة لجامعة الإسكندرية بعد تولى الدكتور رشدى زهران، رئيس الجامعة، بفصل القيادى الإخوانى حسن البرنس من كلية الطب، حسب قانون تنظيم الجامعات لتغيبه عن العمل وعدم تقديم الأوراق الرسمية التى تثبت أنه على ذمة قضايا.

إلغاء انتداب حسن البرنس كنائب لمحافظة الإسكندرية


وقال الدكتور رشدى زهران، رئيس جامعة الإسكندرية فى تصرحات خاصة، إن جامعة الإسكندرية تسلمت خطابًا من وزارة التنمية المحلية بتاريخ 10 نوفمبر بإلغاء انتداب حسن البرنس كنائب لمحافظة الإسكندرية اعتبارًا من تاريخ 3 يوليو 2013، كما أنه لم يحضر إلى الجامعة منذ ذلك التاريخ ولم يتسلم عمله يومًا واحدًا بعد إلغاء انتدابه.

وأضاف أن الجامعة تطبق القانون وقرار الفصل بناء على المادة 117 من قانون تنظيم الجامعات، الذى ينص على فى حالة تغيب أى عضو من أعضاء هيئة تدريس الجامعة لمدة 6 أشهر متصلة يعتبر مستقيلًا وإذا عاد مرة أخرى يقدم عذرًا يقبله مجلس الجامعة لإلغاء القرار.

لم يقدم ما يفيد أنه محبوس على ذمة قضايا


وأكد أن محامى البرنس لم يقدموا أية أوراق للجامعة كعذر بأن تغيبه بسبب حبسه على ذمة قضايا تمنعه من التواجد فى عمله كعضو هيئة تدريس بجامعة الإسكندرية.

وأوضح رئيس الجامعة، أن هناك ثلاث أعضاء هيئة تدريس كانوا على ذمة قضايا وقدموا أعذارا للجامعة وتم تقبلها وبعد قرار إخلاء سبيلهم عادوا لاستلام العمل من جديد، لافتا إلى أنه إذا ثبت عليهم مخالفات بإضرار العملية التعليمية يحولوا للتحقيق بكلية الحقوق لاتخاذ الإجراءات القانونية لديهم.

وأضاف أن الشئون القانونية بالجامعة تتخذ الإجراءات الصارمة بحق من يخالف القانون داخل الحرم الجامعى ولا تتقاعس على التحقيق معه بداية من "اللوم" و"لفت النظر" وحتى الفصل النهائى.

فصل 20 طالبا لإضرارهم بالعملية التعليمية


ويبلغ عدد الطلاب المفصولين بجامعة الإسكندرية 20 طالبًا يشملوا على الفصل النهائى ومدة فصل دراسى إلى أربعة فصول دراسية، وذلك على حسب الجرم الذى ارتكبه الطلاب فى الحرم الجامعة مما يضر المبانى والعملية التعليمية بالجامعة.

من جانبها علقت ابنته أسماء البرنس على قرار الفصل قائلة، "الفصل غير قانونى.. لأنه حتى الآن لم يصدر أى قرار بإقالة والدى من منصبه كنائب محافظ.. فهو ليس على ذمة الكلية أو الجامعة وليس لهم الحق بإصدار مثل هذا القرار".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

طرازان

لسة فاكرين !!!!!!!!!!!!!!!

سلامتها ام حسن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

طرازان

نظرة فاحصة ....

عدد الردود 0

بواسطة:

iloveyouirag

:

لاحول ولا قوة الا بالله العلي العضيم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عادل

محتاجين كليات الطب فى ايه ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

fatmahussin

الكارثة الحقيقية

عدد الردود 0

بواسطة:

محب العلم والمعرفة

أخي صاحب النظرة القاصرة رقم (2) وليست الفاحصة، أساتذة الجامعة والعلماء لا قيمة لهم في عصرنا، شئ مؤسف

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

الى تعليق رقم 4

مش عارف أقولك غير ربنا يشفيك

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

والله ضحكتنى

عدد الردود 0

بواسطة:

مراقب

الى تعليق 6

عدد الردود 0

بواسطة:

المنسي

قرار تأخر كثيرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة