فى 3 أشهر..

الهيئة العامة للبترول:ارتفاع مستحقات شركات النفط الأجنبية لدى مصر6.1%

الأحد، 05 يوليو 2015 08:48 ص
الهيئة العامة للبترول:ارتفاع مستحقات شركات النفط الأجنبية لدى مصر6.1% شريف اسماعيل وزير البترول
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئول فى الهيئة المصرية العامة للبترول اليوم الأحد، إن مستحقات شركات النفط الأجنبية العاملة لدى الحكومة بلغت 3.5 مليار دولار بنهاية يونيو بزيادة 6.1% عنها فى مارس .

ويقول مسئولو الشركات الأجنبية العاملة فى مصر، إن شركاتهم تقوم بضخ استثمارات فى قطاع النفط على أن تسترد الأموال التى أنفقتها من خلال الحصول على نسبة من الإنتاج من حقول النفط والغاز.

وقال المسئول فى اتصال هاتفى مع رويترز مشترطا عدم الكشف عن اسمه "مستحقات شركات النفط العالمية لدى مصر بنهاية يونيو الماضى بلغت 3.5 مليار دولار."

وتسيطر الشركات الأجنبية على أنشطة استكشاف وإنتاج النفط والغاز فى مصر ومنها بى. بى وبى. جى البريطانيتان وإينى الإيطالية.وسددت مصر فى العامين الأخيرين نحو 5 مليارات دولار من مستحقات شركات النفط والغاز الأجنبية العاملة على أراضيها.

وأعلنت وزارة البترول المصرية فى مارس الماضى عن سعى الحكومة لسداد كامل الديون المستحقة لشركات النفط والغاز بحلول منتصف 2016.واضطرت مصر إلى إرجاء سداد مستحقات شركات النفط والغاز بفعل المتاعب الاقتصادية إثر نحو أربع سنوات من عدم الاستقرار عقب الانتفاضة الشعبية التى أطاحت بحكم حسنى مبارك فى يناير 2011.





موضوعات متعلقة



البترول: 271 مليون دولار تكلفة انشاء مشروعين للتكرير والتصنيع فى أسيوط










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة