مصر ترفع سعر شراء الغاز من إينى وإديسون الإيطاليتين أكثر من 100%

الأحد، 05 يوليو 2015 12:31 م
مصر ترفع سعر شراء الغاز من إينى وإديسون الإيطاليتين أكثر من 100% وزير البترول شريف إسماعيل
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مسئول فى الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، اليوم الأحد، أن بلاده رفعت سعر شراء الغاز الطبيعى من شركتى إينى وإديسون الإيطالتين أكثر من 100% ليصل إلى 5.88 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وستسرى الزيادة على الانتاج من الاستكشافات الجديدة للشركتين فى مصر.

وأبلغ المسئول الذى طلب عدم الكشف عن اسمه رويترز أن وزارة البترول "وقعت على عقد تعديل سعر الغاز مع إينى إلى 5.88 دولار لكل مليون وحدة كحد أقصى وعند 4 دولارات كحد أدنى، وفقا للكميات المنتجة وارتفاعا من 2.65 لكل مليون وحدة سابقا."

كانت مصر وقعت فى يونيو اتفاقا مع شركة إينى لتنفيذ أنشطة استكشافية وتنموية بمليارى دولار على مدى أربعة أعوام.

وأضاف المسئول "الوزارة وقعت أيضا مع إديسون الايطالية على عقد تعديل سعر الغاز إلى 5.88 دولار لكل مليون وحدة حرارية من 2.65 دولار."

ومن شأن الخطوة التى اتخذتها مصر لتعديل أسعار الغاز أن تدفع الشركات الأجنبية العاملة فى قطاع استكشاف وإنتاج النفط والغاز فى البلاد على زيادة استثماراتها.

وتشهد مصر أسوأ أزمة طاقة فى عقود بسبب الانخفاض المتواصل فى إنتاج الغاز وسط الدعم الحكومى للأسعار وارتفاع الاستهلاك. وقررت الحكومة خلال العام الأخير تحويل معظم إنتاج الغاز إلى السوق المحلية.

وكان شريف إسماعيل، وزير البترول، أبلغ رويترز فى مارس أن مصر اتفقت بالفعل على رفع أسعار شراء الغاز من شركة بي.بى البريطانية.

واتفقت مصر مؤخرا مع بي.جى لرفع سعر الغاز الطبيعى إلى 5.88 دولار للمليون وحدة حرارية من الغاز المنتج من امتياز المياه العميقة بغرب الدلتا مقارنة مع السعر السابق وهو 3.95 دولار.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ميجو

مش فاهم !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

في مصر فقط

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

في مصر فقط

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

سؤال محتاج توضيح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة