وزير المالية اليونانى يتهم دائنى بلاده بـ"الارهاب"

السبت، 04 يوليو 2015 11:35 ص
وزير المالية اليونانى يتهم دائنى بلاده بـ"الارهاب" يانيس فاروفاكيس وزير االمالية اليونانى
مدريد (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم وزير االمالية اليونانى يانيس فاروفاكيس السبت دائنى بلاده بالإرهاب وبأنهم يريدون "اذلال اليونانيين" الذين دعيوا الى استفتاء الاحد حول المقترحات الاخيرة للجهات الدائنة.

وفى مقابلة مع صحيفة ال موندو الاسبانية، قال فاروفاكيس، ان "ما يفعلونه مع اليونان يسمى ارهابا". واضاف ان "ما تريده بروكسل والترويكا اليوم، هو ان تفوز النعم حتى يتمكنوا بذلك من اذلال اليونانيين".

وفى حديثه عن السياسة التى يعتمدها دائنو اثينا، صندوق النقد الدولى والبنك المركزى الاوروبى والاتحاد الاوروبي، تساءل الوزير اليونانى "لماذا ارغمونا على اقفال المصارف؟ لماذا يبثون الخوف بين الناس؟ وعندما يعمدون الى بث الخوف، هذه الظاهرة تسمى الارهاب".

فى غياب اتفاق مع الدائنين على تمديد برنامج المساعدة المالية الى ما بعد 30 يونيو، اعلنت الحكومة اليونانية عن اقفال المصارف ومراقبة رؤوس الاموال حتى السادس من يوليو.

وأيا تكن نتيجة الاستفتاء الاحد -رئيس الوزراء اليكسيس تسيبراس يدعو الى التصويت ب “لا” ورئيس المفوضية الاوروبية جان-كلود يونكر ب “نعم”- ستعيد المصارف اليونانية فتح ابوابها، وسيتم التوصل الى اتفاق مع الدائنين، كما اكد فاروفاكيس.

وقال وزير المالية اليونانى "ايا تكن نتيجة الاستفتاء، سيتم التوصل الى اتفاق الاثنين، انا مقتنع بذلك اقتناعا تاما. اوروبا تحتاج الى اتفاق، واليونان تحتاج الى اتفاق، بحيث اننا سنتوصل الى اتفاق".

وقال فاروفاكيس الذى يكرر القول انه سيستقيل اذا ما فازت ال “نعم” ان "ما تريده بروكسل والترويكا اليوم هو ان تفوز ال “نعم” حتى يتمكنوا بذلك من اذلال اليونانيين".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة