موسى أبو مرزوق ينفى تورط حماس فى هجمات سيناء

السبت، 04 يوليو 2015 09:34 ص
موسى أبو مرزوق ينفى تورط حماس فى هجمات سيناء موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسى لحركة حماس
( د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى عضو المكتب السياسى لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، ضلوع حركته فيما يجرى فى سيناء مشيرا الى أن الأجهزة الأمنية المصرية تعلم أنه لا علاقة لحماس بما يجرى فى سيناء وأن الموقف الرسمى المصرى لم يتهم الحركة بأى أعمال هناك.

واضاف ابو مرزوق فى مقابلة بثتها أمس الجمعة؛ قناة القدس الفضائية من بيروت ان حماس قامت بنشر قوات على طول الحدود لمنع أى عملية تسلل من وإلى قطاع غزة.

كان منسق أنشطة الحكومة الاسرائيلية فى الأراضى الفلسطينية الميجو ر جنرال يوآف مردخاى قد قال ان لديها مؤشرات على قيام حماس بدعم الارهابيين الذين هاجموا القوات المصرية فى شمال سيناء يوم الاربعاء الماضى.

ونفى ابو مرزوق فى التصريحات التى اوردتها وكالة معا الفلسطينية اليوم السبت أن يكون قد التقى مع الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله فى العاصمة اللبنانية بيروت التى غادرها القيادى فى حماس بعد زيارة دامت عدة أيام.

كانت تقارير اعلامية قد ذكرت إن أبو مرزوق التقى نصر الله "فى إطار تحسين العلاقات مع الحزب، وشرح وجهة نظر حماس تجاه ما تردد حول اتفاق الهدنة المقترح مع الكيان الإسرائيلى فى قطاع غزة".

وقال انه توجه الى لبنان لبحث أوضاع اللاجئين الفلسطينيين فى لبنان، حيث ذكر أنه التقى بالمسؤولين اللبنانيين، فى مقدمتهم رئيس الحكومة تمام سلام ورئيس مجلس النواب نبيه بري.

واشترط مجددا التفاوض على اعادة جثتى جنديين اسرائيليين محتجزتين لدى الحركة منذ الحرب فى غزة بافراج اسرائيل اولا عن 54 اسيرا افرج عنهم فى اطار صفقة شاليط وتم اعتقالهم مجددا.

وفيما يخص التهدئة مع اسرائيل فقال ابو مرزوق ان مسؤولى الحركة لا يلتقون بمسؤولين اسرائيليين اطلاقا وان المفاوضات غير المباشرة انتهت فى مصر بانتهاء الحرب فى غزة، وذكر ان هناك مبادرات شخصية من بعض الشخصيات التى تقدم افكارا ومبادرات لجميع الاطراف.

وبخصوص العلاقة مع سورية ، أكد أبو مرزوق أنه "لايوجد اتصال معه، وباقى الفصائل الفلسطينية تقوم بهذه المهمة، والتى نرجو أن تكون بهدف تحييد المخيمات الفلسطينية عن القتال هناك"، مشيرا إلى أنه التقى ممثلين عن الفصائل الفلسطينية الموجودة فى دمشق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

الموقف الرسمى للاسف فعلا موقف غريب مش مفهوم

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

كذاب

الاخوانى اذا نطق كذب

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدي

حماس

عدد الردود 0

بواسطة:

.......خالد .......

مصرى حتى النخاع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة