ليبرمان: حكومة نتنياهو ستسقط قبل نهاية العام الجارى

السبت، 04 يوليو 2015 02:13 م
ليبرمان: حكومة نتنياهو ستسقط قبل نهاية العام الجارى ليبرمان
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس حزب (إسرائيل بيتنا) اليمينى المعارض أفيجدور ليبرمان إنه يتوقع سقوط حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو قبل نهاية العام الجارى أو تغيير تشكيلتها الوزارية.

واعتبر ليبرمان- بحسب الإذاعة الإسرائيلية اليوم السبت، أن الحكومة الإسرائيلية لن تتمكن من تمرير مشروع ميزانيتها فى الوقت الحالى لأنها لا تتمتع بالدعم الكافى، مؤكدا وجود فجوات كبيرة بينه وبين نتنياهو فيما يتعلق بموضوعات عدة تتعلق فى الحكومة وسياستها.

من جهة أخرى، حذرت رئيسة حزب "ميرتس" الإسرائيلى، زهافا جلؤون من الاتفاق الذى توصلت إليه الحكومة الإسرائيلية مع شركات الغاز، قائلة إن "صيغة الاتفاق مع شركات الغاز يجعل منابع الطاقة فى إسرائيل تحت سيطرة هذه الشركات مما سيسمح لها التصرف وفق أهوائها ودون أى مراقبة".

ورأت جلؤون أن صيغة الاتفاق مع شركات الغاز حول تطوير حقول الغاز المكتشفة فى البحر المتوسط قبالة سواحل البلاد تعكس استسلاما تاما لمصالح تلك الشركات على حساب المصلحة العامة.

وكان وزير الطاقة الإسرائيلى يوفال شتاينتس قد عرض يوم الثلاثاء الماضى تفاصيل الاتفاق الذى توصلت إليه إسرائيل مع شركات الغاز الطبيعى ، معتبرا أن هذا الاتفاق جيد بالنسبة لإسرائيل وصعب بالنسبة لشركات الغاز، ومحذرا من أن أى تأخير فى تطوير مرافق الغاز الطبيعى سيلحق بخزينة الدولة أضرارا بالمليارات.

وأوضح أن الاتفاق الذى تم التوصل إليه يفرض قيودا على تصدير الغاز الطبيعى إلى الخارج لضمان وصول ما يكفى من الغاز إلى المرافق الاقتصادية الإسرائيلية ، مضيفا أنه بموجب الاتفاق سيتم بيع عدد من المواقع التى اكتشفت فيها مخزونات للغاز إلى شركات أخرى مما سيزيد من المنافسة فى هذا القطاع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة