طيران التحالف العربى يدمر مصنعا للصواريخ فى صعدة و23 قتيلا

السبت، 04 يوليو 2015 12:34 م
طيران التحالف العربى يدمر مصنعا للصواريخ فى صعدة و23 قتيلا جانب من العنف فى اليمن
صنعاء (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت مصادر قبلية السبت ان طيران التحالف العربى الذى يشن غارات فى اليمن بقيادة السعودية، قصف مصنعا للصواريخ والذخائر، مما ادى الى مقتل 23 شخصا.

واضافت المصادر ان المصنع الواقع فى ساقين القريبة من صعدة، معقل المتمردين الحوثيين الشيعة فى شمال اليمن، استهدفته الغارة الجوية ليل الجمعة السبت.

وفى العاصمة صنعاء، شنت طائرات التحالف فجر السبت اربع غارات على مخزن للاسلحة مما ادى الى انفجارات، وخمس غارات على مقر قيادة الدفاع الجوى بحسب شهود.

واستهدفت غارة جوية اخرى للتحالف فى صنعاء منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي، كما ذكرت مصادر قريبة من المتمردين، مما ادى الى سقوط قتلى بين المتمردين الموجودين فيه. ويسيطر الحوثيون على منزل الرئيس اليمنى منذ احتلوا العاصمة فى مارس.

وفى جنوب اليمن، لقى 23 متمردا مصرعهم مساء الجمعة فى عدن خلال معارك مع القوات الموالية للحكومة وفى غارات جوية للتحالف، فيما قتل اثنان آخران بانفجار عبوة قرب عتق كبرى مدن محافظة شبوة، كما ذكرت مصادر عسكرية.

وفى عدن يعتبر الوضع كارثيا. فالناس يواجهون نقصا فى المواد الغذائية، وظهرت امراض مثل الملاريا والتيفوئيد وحمى الضنك، بسبب تدهور الظروف الصحية ولا يمكن معالجتها بسبب نقص الادوية.

وقد سيطر الحوثيون المدعومون من الوحدات العسكرية التى ما زالت موالية للرئيس السابق على عبد الله صالح، على مناطق شاسعة من اليمن منذ يوليو 2014، وفى 26 مارس، تولت السعودية قيادةتحالف عربى لمنع المتمردين من السيطرة على كل انحاء البلاد، علما انهم كانوا وصلوا الى عدن، ثانى مدن البلاد، مما حمل الرئيس على اللجوء الى الرياض.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة