موجز الصحافة المحلية: الجيش يوثق أسرار سحق الإرهابيين فى سيناء

السبت، 04 يوليو 2015 12:30 ص
موجز الصحافة المحلية: الجيش يوثق أسرار سحق الإرهابيين فى سيناء جندى مصرى - أرشيفية
إعداد أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى كان أبرزها ما جاء فى جريدة "اليوم السابع" ملف كامل عن سحق الإرهابيين فى سيناء، وذلك تحت عنوان: "الجيش يوثق أسرار سحق الإرهابيين فى سيناء".. 10 حقائق يكشفها فيلم الشئون المعنوية.. وقصة عبد الرحمن الجندى الذى قتل 12 إرهابيًا وهو مصاب.. ومجند: "قدام كل شهيد منا كنا بنوقع 20 تكفيريا.. وهخف وارجعلهم"، كما تنشر الجريدة تفاصيل موازنة العام المالى الجديد، وفيه: "السيسى يبدأ بنفسه وبمؤسسة الرئاسة لحماية المال العام".. رفع استثمارات البنية الأساسية والخدمات الإنتاجية لتصل إلى 37.8 مليار جنيه.. ووزير التخطيط: عدم إدراج مشروع بدون دراسة جدوى حقيقية.

وقالت جريدة "الأهرام" إنه فى إطار المبادرة التى أطلقها المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، لتطوير الأحياء الشعبية، عقد محلب اجتماعا بحضور محافظ الجيزة، ومدير الأمن، ورئيس مجلس إدارة شركة النصر للخدمات والصيانة، ورؤساء أحياء الوراق، وشمال الجيزة، والعجوزة، وصرح رئيس الوزراء بأنه تم إطلاق حملة للحفاظ على المناطق والأحياء الشعبية وتطويرها، حتى لا تتحول إلى عشوائيات، وسنبدأ فى محافظة الجيزة بإمبابة والوراق، فهذه المناطق لها أصالة وتاريخ.

وأبرزت جريدة "أخبار اليوم" توعد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى حاليا خطة لاستعادة أراضى الدولة بالطرق الصحراوية بالسويس والإسماعيلية والإسكندرية خلال الـ72 ساعة المقبلة بعد انتهاء مهلة الشهر، التى تنتهى الثلاثاء المقبل التى منحتها الدولة للمعتدين على أراضيها، وكشفت مصادر أن هذه الخطة ستطرح على رئيس الوزراء لإعلان الحرب على مافيا الأراضى واستعادة أموال مصر المنهوبة بالطرق الصحراوية والتى تقدر بـ150 مليار جنيه من المعتدين سواء بوضع اليد أو الذين غيروا نشاط الأرض إلى عمرانى بالمخالفة للعقود المبرمة مع الهيئة العامة لمشروعات التعمير صاحبة الولاية على الأرض.

ونشرت جريدة "المصرى اليوم" تراجع مؤشرات البورصة المصرية بشكل جماعى خلال تداولات الأسبوع الماضى، وخسر رأس المال السوقى للأسهم المقيدة نحو 2.2 مليار جنيه، مسجلا 484 مليار جنيه فى نهاية الأسبوع، فيما توقع خبراء ارتفاع المؤشرات بداية الأسبوع المقبل بعد بدء التداول على أسهم شركة إعمار مصر، وتراجع مؤشر EGX 30 بنسبة 1.09% خلال تعاملات الأسبوع، ليغلق عند مستوى 8315 نقطة، بينما على جانب الأسهم المتوسطة فقد مالت إلى الانخفاض، حيث سجل مؤشر EGX 70 تراجعا بنحو 0.99%، مغلقا عند مستوى 442 نقطة، أما مؤشر EGX 100 فسجل تراجعا بنحو 0.81% مغلقا عند مستوى 937 نقطة.

وكشفت جريدة "الشروق" تمكن خبراء المفرقعات بمديرية أمن المنوفية، أمس، من إبطال مفعول قنبلة بدائية الصنع تم العثور عليها أسفل شجرة بجوار معهد الكبد القومى بشبين الكوم، دون حدوث أى إصابات، وكانت مدريرية الأمن قد تلقت إخطاراً من شرطة النجدة بالعثور على جسم غريب أسفل شجرة بمنطقة معهد الكبد، ما أثار حالة من الفزع بين المواطنين.

موضوعات متعلفقة..


- أخبار مصر للساعة1 ظهرا.. الإسكان تطرح 5 آلاف قطعة أرض لمحدودى الدخل الأحد


- موجز الاقتصاد.. "التخطيط": زيادة الطاقة الكهربائية المولدة بنسبة 4.06%

- موجز المحافظات.. متظاهرو القائد إبراهيم بالإسكندرية يطالبون بإعدام "مرسى"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة