كارثة بمستشفى صيدناوى الجامعى.. وفاة 4 فى حريق غرفة العمليات.. أسرة إحدى الضحايا: الأطباء هربوا والممرضتان رفضوا ترك المريض.. "التمريض": فساد إدارى.. وجامعة الزقازيق تصف الحادث بـ"القدرى"

السبت، 04 يوليو 2015 05:26 ص
كارثة بمستشفى صيدناوى الجامعى.. وفاة 4 فى حريق غرفة العمليات.. أسرة إحدى الضحايا: الأطباء هربوا والممرضتان رفضوا ترك المريض.. "التمريض": فساد إدارى.. وجامعة الزقازيق تصف الحادث بـ"القدرى" سيارات الاطفاء تحاول السيطرة على الحريق
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شيع أهالى ضحايا حادث حريق مستشفى صيدناوى الجامعى بمدينة الزقازيق، أمس الجمعة، جثامين الأربعة الذين وافتهم المنية خلال حادث الحريق، الذى التهم دورين بالمستشفى، وسط حالة من الغضب الشديد وتحميل الإدارة والجامعة مسئوليتهم عن التقصير والإهمال.

كارثة إنسانية شهدها مستشفى صيدناوى التابع لجامعة الزقازيق، أمس الجمعة، بنشوب حريق فى غرفة عمليات بمبنى الجراحة للعلاج الاقتصادى، حيث هرب الأطباء وتركوا المرضى والممرضات، ولم يتواجد أحد من الإدارة أو الأمن أو الصيانة للإطفاء لتقع الكارثة المروعة، لتسفر عن مصرع ممرضتين هما "ولاء أحمد غريب وحكمت السيد منصور" ومريض "أحمد عبدالسلام"، وعامل يدعى "رضا فتح الله" متأثرين باختناقهم، وإصابة 5 من المرضى والعاملين بالمستشفى باختناقات، وتم إسعافهم.

ممرضتان وعامل يرفضون ترك مريض بعد هروب الأطباء


قالت نهلة شقيقة الشهيدة الأولى الممرضة ولاء أحمد غريب، وزميلتها حكمت أحمد السيد منصور، إنهما كانتا قد انتهيتا من تجهيز غرفة العمليات، وتخدير المريض أحمد أحمد عبدالسلام هلال، ببنج نصفى، وأثناء ذلك فوجئتا بألسنة لهب شديدة ودخان كثيف بجوار غرف العمليات، فهرب طبيب التخدير من الغرفة مع باقى الطاقم الطبى والعاملين بالمبنى، فى حين حاولتا الممرضتان إنقاذ المريض المُخدر نصف جسده وإطفاء الحريق، إلا أنهم ماتوا مختنقين.

وأشار زملاء الشهيدتين، إلى أن الحادث هو نتيجة تقصير وإهمال من إدارة المستشفى لكون أجهزة التكييف معطل منذ فترة وتم صيانتها على الورق، بالإضافة إلى الفساد ونهب المال الذى تعانى من المستشفيات.

شقيق المريض: أخى دخل بكسر القدم خرج ميتا


قال عبد السلام شقيق المريض المتوفى "أحمد أحمد عبدالسلام"، إن شقيقة دخل لإجراء جراحة بسيطة فى القدم، حيث كان يعانى من كسر، إلا أنه خرجا ميتا، موضحًا أنهم فور الحريق اضطر عديد من المواطنين لاقتحام المبنى لإنقاذ شقيقه وإطفاء الحريق بعد أن تعالت صرخات الممرضات اللاتى اكتشفن وجود زميلات لهن ومرضى فى المبنى، لكنه كان قد فات الأوان.

"الحماية المدينة": الحريق نتيجة ماس كهربائى


وسيطرت الحماية المدينة على الحريق الذى التهم الدورين الرابع والخامس بالمستشفى بـ12 سيارة إطفاء، وأكدت المعانية المبدئية للحريق أن سببه ماس كهربائى شب بغرفة المكيفات.

جامعة الزقازيق: الحادث قدرى وصرف إعانة للمتوفين


من جانبها أصدرت جامعة الزقازيق بيانًا، نعت فيه المتوفين وقررت إطلاق اسمى الشهيدتين على قاعة مركز تمريض المستشفيات وصرف إعانة للمتوفين، معلقة على الحادث بأنه "قدرى".


سيارات الإطفاء تحاول السيطرة على الحريق -اليوم السابع -7 -2015
سيارات الإطفاء تحاول السيطرة على الحريق


 اثار الحريق بإحدى غرف العمليات -اليوم السابع -7 -2015
اثار الحريق بإحدى غرف العمليات


 تدمير الدور الثالث والرابع بالكامل -اليوم السابع -7 -2015
تدمير الدور الثالث والرابع بالكامل


 أسرة إحدى الممرضتان ضحية الحادث -اليوم السابع -7 -2015
أسرة إحدى الممرضتان ضحية الحادث


 أسر الضحايا يحملون المستشفى المسئولية -اليوم السابع -7 -2015
أسر الضحايا يحملون المستشفى المسئولية


 جثث الضحايا داخل المشرحة  -اليوم السابع -7 -2015
جثث الضحايا داخل المشرحة


 علامات الحزن والآسى على الممرضات زميلات الضحيتان -اليوم السابع -7 -2015
علامات الحزن والآسى على الممرضات زميلات الضحيتان




موضوعات متعلقة..


- "التمريض" تصرف 10 ألاف جنية لأعضائها المتوفين فى حريق مستشفى صيدناوى











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

هناء الغرباوى

الحرب على الفساد بايدى الاعلام

عدد الردود 0

بواسطة:

خلود علي

حرام عليكم

عدد الردود 0

بواسطة:

مالك شكرى

حسبى الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة