انفراد.. فيديو مصور لاعترافات مصرى منضم لـ"داعش" فى سوريا.. المتهم: التحقت بالتنظيم فى نوفمبر 2014.. ووحدات الحماية الكردية تؤكد مشاركته فى قتل 230 مواطنًا ويلقى معاملة أسير وفقًا للقوانين الدولية

السبت، 04 يوليو 2015 02:10 ص
انفراد.. فيديو مصور لاعترافات مصرى منضم لـ"داعش" فى سوريا.. المتهم: التحقت بالتنظيم فى نوفمبر 2014.. ووحدات الحماية الكردية تؤكد مشاركته فى قتل 230 مواطنًا ويلقى معاملة أسير وفقًا للقوانين الدولية الشاب المصرى المنضم لتنظيم داعش
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينفرد "اليوم السابع" بفيديو مصور مع أحد المواطنين المصريين الذى التحقوا بتنظيم "داعش" الإرهابى للقتال فى سوريا، والذى تم اعتقاله منذ أيام على أيدى القوات الكردية المتواجدة فى مدينة "عين العرب" كويانى شمال سوريا، والذى اعتقلته وحدات حماية الشعب الكردية منذ أيام.

ويكشف الشاب المصرى فى الفيديو المصور، والذى حصل عليه "اليوم السابع" حصريًا أنه انضم لتنظيم داعش الإرهابى نوفمبر 2014، ويبلغ من العمر 24 عامًا "مواليد 91"، مشيرًا إلى أنه من مواليد محافظة القليوبية ويدعى "أحمد حمدان" وكنيته "على"، وتم تسفيره للقتال فى صفوف تنظيم داعش الإرهابى بسوريا.

تسبب فى قتل 230 مدنى



وأكد ريدور خليل، المتحدث الرسمى باسم وحدات حماية الشعب الكردية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، من مدينة "عين العرب" كوبانى، أمس الجمعة، أن الشاب المصرى أصيب أثناء قتاله مع تنظيم "داعش" الإرهابى ضد وحدات حماية الشعب الكردية، وتم إلقاء القبض عليه، مؤكدًا أنه يلقى معاملة وفق القوانين المتعارف عليها دوليًا فيما يخص الأسرى، على الرغم من أنه تسبب فى قتل أكثر من 230 مدنيًا وجرح المئات غالبيتهم من النساء والأطفال، حسب تأكيدات المتحدث باسم وحدات حماية الشعب.

وأكد المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية، أن الشاب لم يستسلم للقوات حتى اللحظة الأخيرة من الاشتباكات، مؤكدًا أنه تسبب فى قتل جميع عناصر المجموعة الإرهابية التى كانت معه داخل المبنى المتحصنين بداخله، موضحًا أنه قام بتسليم نفسه لوحدات حماية الشعب الكردية عقب هروب من كانوا يقاتلون معه.

عشرات المصريين فى صفوف داعش



وأضاف ريدور، أن هناك العشرات من الشباب داخل تنظيم داعش الإرهابى، مشيرًا لاستماع وحدات حماية الشعب الكردية لمحادثات تلك العناصر على أجهزة اللاسلكى، مضيفًا: يبدو أن هناك من يقوم بتجنيد هؤلاء الشباب كتنظيم الإخوان ويقوم بتسفيرهم إلى سوريا، موضحًا أن المدرسة الفقهية والفكرية والحاضنة الأساسية للإخوان متورطة فى تخريج الإرهاب والإسلام المسيس، مؤكدًا أنه يتم إرسال هؤلاء الشباب إلى صفوف تنظيم داعش الإرهابى للقتال من دون امتلاكهم معلومات عن الجهة التى يحاربونها سوى أنهم "محاربة الكفار".

وبسؤاله عن مدى سعى الأكراد للانفصال عن سوريا، أجاب ريدور، قائلاً: هناك مثل بالكردية يقول ما معناه "الشىء الذى لا نفكر به يذكروننا به"، مؤكدًا أن قصة الانفصال هى ترويج من قبل العنصريين من النظام السورى وبعض دول الجوار والمعارضة المتمثلة بالائتلاف السورى -الذى يتخذ من تركيا مقرا له- وذلك بهدف تخويف الأخوة العرب من الكرديين، لشرعنة بقاء تنظيم داعش وإرهابه وتمرير أجنداتهم الفئوية الشخصية.



موضوعات متعلقة..



بالفيديو.."أكراد سوريا" يزعمون: استسلام مصرى يقاتل بصفوف "داعش"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Hakeem

وفقا للقوانين الدوليه؟! هد داعش بقت دوله؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري اصيل ضد كلاب اخوان بني صهيون

مصري اصيل ضد كلاب اخوان بني صهيون و من علي شاكاتهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة