وخبراء ينادون بضرورة تشكيل تحالف متجاوز للأيدولوجيات وتقديم مشروعات ملهمة..

الأحزاب تنتفض لمواجهة الإرهاب.. النور يبدأ بحملة مصر أقوى من الإرهاب.. والوفد يعقد مؤتمرًا شعبيًا بحضور القوى السياسية.. والتيار الديمقراطى يوحد صفوفة خلف القوات المسلحة

السبت، 04 يوليو 2015 01:00 ص
الأحزاب تنتفض لمواجهة الإرهاب.. النور يبدأ بحملة مصر أقوى من الإرهاب.. والوفد يعقد مؤتمرًا شعبيًا بحضور القوى السياسية.. والتيار الديمقراطى يوحد صفوفة خلف القوات المسلحة الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم تتأخر الأحزاب السياسية بعد الحادثتين الإرهابيتين الخسيستين التى قامت بها العناصر المتطرفة، فى مساندة الدولة المصرية والاصطفاف خلف القوات المسلحة لمواجهة هذه الحرب.

حزب النور السلفى بدأ بحملة مصر أقوى ستشمل عمل ندوات ومؤتمرات جماهيرية لتعريف المواطنين بخطورة الأفكار المتطرفة، مشيرا إلى أن هذه الحملة بدأت منذ يومين فى بعض المحافظات، فيما عقد الوفد مؤتمرًا شعبيًا بحضور عدد من القوى السياسية، كما تجاوز التيار الديمقراطى خلافاته مع النظام القائم وآثر الوقوف بجانب الدولة، داعيين إلى ضرورة تشكيل تحالف قوى متجاوز للإيدولوجيا بجانب ضرورة تجديد الخطاب السياسيى والدينى.


حملة مصر أقوى من الإرهاب



الدكتور أحمد رشوان سكرتير الهيئة العليا للحزب يقول إن حملة مصر أقوى من الإرهاب ستشمل عمل ندوات ومؤتمرات جماهيرية لتعريف المواطنين بخطورة الأفكار المتطرفة، مشيرا إلى أن هذه الحملة بدأت منذ يومين فى بعض المحافظات، مؤكدا أن مثل هذه الحملات لها مردود قوى خاصة بين المواطنين، موضحا أن هذه الفعاليات لها مميزات كبيرة أهمها وقاية المواطنين خاصة الشباب من الأفكار المتطرفة. وقال سكرتير الهيئة العليا لحزب النور، أهم فعاليات هذه الحملة، إجراء حملات توعية فى الشوارع للتحذير من خطورة الإرهاب، وخطورة خلط العواطف بالأمور التى تحدث خلال الأيام الحالية فى سيناء، وأكد "رشوان" أن المستفيد مما يحدث فى سيناء هم أعداء مصر، واصفا ما شهدته سيناء بالأمر الخطير الذى بموجبه أن يقف الشعب المصرى صفا واحدا.

مؤتمر شعبى لحزب الوفد بحضور القوى السياسية



فيما عقد حزب الوفد، مؤتمرا سياسيا شعبيا ضد الإرهاب بمقر الحزب الرئيسى بالدقى، بحضور لفيف من الأحزاب والشخصيات العامة للإعلان عن دعم القوى السياسية الكاملة للقوات المسلحة والدولة المصرية فى حربها على الإرهاب، يأتى ذلك عقب دعوة الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد عقب استشهاد النائب العام المصرى فى حادث إرهابى يوم الاثنين الماضى.

التيار الديمقراطى يعلن دعمه الكامل لـ"القوات المسلحة



وبرغم خلافات بعض أحزاب التيار الديمقراطى مع السلطة على خلفية بعض القضايا التى تخص العدالة الانتقالية وقانون التظاهر، أعلن تحالف التيار الديمقراطى كامل دعمه للدولة المصرية والجيش المصرى، فى مواجهة الإرهاب الذى تتعرض له مصر، مؤكداً أن مصر فى مواجهة مفتوحة وممتدة مع الإرهاب ولن ينجح الإرهابيون خلالها فرض أجندتهم على الشعب المصرى مطالبين الجميع بالتماسك فى مواجهة الإرهاب.

عبد الله السناوى:نحتاج الى مشروع سياسى ملهم لمواجهة الإرهاب



وعلق الكاتب الصحفى عبد الله السناوى على الدور الذى تقدمة الأحزاب قائلاً "إن الأحزاب السياسية مطالبة بأكثر مما تقدمه خلال الفترة الراهنة، مشيرًا إلى ان هناك حربًا فى سيناء تتطلب اصطفافا وطنيا وسياسيا خلف القوات المسلحة وحضورًا سياسيا من قبل الأزهر والمثقفين، مشددا على ضرورة تقديم مشروعًا سياسيًا ملهمًا لربط أوصال المجتمع المصرى، مشيرًا إلى الأعمال الإرهابية الأخيرة كانت تستهدف فصل العريش عن مصر ولم تنجح.

وطالب الكاتب الصحفى بضرورة تجديد الخطاب السياسى، مشيرًا إلى أن بعض الوجوة التى تظهر على شاشات وسائل الإعلام تحرض على الإرهاب داعيًا إلى ضرورة ظهور وجوه مقبولة لدى الرأى العام.

خبير سياسى: الأحزاب تلعب دور رد الفعل وتعانى من مشكلاتها التنظيمية



وبدور قال الدكتور طارق فهمى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الأحزاب تلعب دور رد الفعل فى المرحلة الحرجة التى تمر بها البلاد، مشيرًا إلى أن الأحزاب مطالبة فى الوقت الراهن بالوقوف بجانب الدولة فى القضايا الحيوية وتنوير الرأى العام، وتجديد الخطاب الدينى.

عبد الغفار شكر:نحتاج إلى تحالف حزبى متجاوز للأيدولوجيات لمواجهة الإرهاب



وفى سياق متصل أكد عبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبى، أن الوضع السياسى الراهن فى حاجة إلى تحالف حزبى متجاوز للأيدولوجيات، مشيرًا إلى ضرورة توحيد الصف لمواجهة الحرب الإرهابية التى تشن على مصر، مشيرا إلى ضروة التنبه إلى مساندة الدولة المصرية والقوات المسلحة والشرطة فى حربهم على الإرهاب بالتوازى مع المحافظة على حقوق الإنسان والمواطنين وعدم التعدى على حقوقهم.








مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Hamdy Abdel-Gawad

الاصطفاف الوطـــــــــــــــــــــــنى لمواجهة الارهاب من اجل امن مصر القومى

عدد الردود 0

بواسطة:

د محمود رمضان

أحزاب كرتونية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة