إسلاميون وسلفيون يعلنون بدء تحركات لمقاومة الأفكار التكفيرية..إصلاح الإسلامية: سنعقد مؤتمرا صحفيا خلال أيام لتوزيع كتيبات.. السلفيون:سنقيم دورات تثقيفية..التحالف الإسلامى:سنكشف تاريخ تعاونهم مع اليهود

السبت، 04 يوليو 2015 07:41 م
إسلاميون وسلفيون يعلنون بدء تحركات لمقاومة الأفكار التكفيرية..إصلاح الإسلامية: سنعقد مؤتمرا صحفيا خلال أيام لتوزيع كتيبات.. السلفيون:سنقيم دورات تثقيفية..التحالف الإسلامى:سنكشف تاريخ تعاونهم مع اليهود الارهاب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى بدأت فيه الأحزاب المدنية التحرك لمواجهة الإرهاب من خلال تدشين جبهات مقاومة للإرهاب، وعقد مؤتمرات صحفية لتضم عددا من السياسيين، شرعت قوى وحركات إسلامية وسلفية فى تنظيم محاضرات وجولات تتضمن شرح خطورة الفكر التكفيرى وتشكيل مجموعات من الشخصيات الإسلامية التى تبنت المراجعات كى تساهم فى مقاومة الإرهاب.

إصلاح الجماعة الإسلامية: سنعقد مؤتمرا صحفيا خلال أيام

قال شريف أبو طبنجه، المنسق العام لجبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، إن الجبهة تستعد الآن لتشكيل حركة جديدة تضم قيادات الجماعة الإسلامية ممن شاركوا فى مبادرة وقف العنف عام 1997، لعمل جولات فى المحافظات ولقاء من يتجهون لتبنى فكر العنف لإثنائهم عن هذا الاتجاه.

وأضاف أبو طبنجه لـ"اليوم السابع" أن الجبهة ستنظم مؤتمرا صحفيا خلال أيام فى أحد محافظات الوجه القبلى يتضمن مواجهة العنف والإرهاب، وتاريخ الإرهاب وأضراره على البلاد، وتوزيع كتيبيات تتضمن تحذيرات من الاتجاه إلى الإرهاب.

وأشار إلى أن الإسلاميين هم أفضل فصيل يستطيع مواجهة الإرهاب لأنه قام بمراجعات ويعلم كيف يثنى هؤلاء الإرهابيين عن ممارسة العنف.

داعية سلفى: سنقيم دورات تثقيفية لتوعية الشباب بالمناهج المنحرفة
فيما قال زين العابدين كامل، الداعية السلفى، إن دور الإسلاميين فى مواجهة الإرهاب هو نشر الفكر المعتدل الوسطى وتوعية الشباب بالمناهج المنحرفة كالتكفير والعنف وتدريس قضايا الإيمان والكفر. وإقامة الدورات التثقيفية المستمرة فى هذا الشأن .

وأكد كامل ضرورة وجود تعاون كامل بين الأزهر والأوقاف وأصحاب الفكر السلفى المعتدل البعيد عن مناهج التكفير ونحوه، لأن هناك دورا ملحوظا فى محافظات كثيرة لكن هذا الدور غير موجود فى سيناء نعم لأن سيناء منذ عشرات السنين وهى مرتع للأفكار التكفيرية ، وتحتاج إلى جهد من جميع الجهات المسؤولة فى الدولة .

التحالف الإسلامى: سنكشف تاريخ تعاون الإرهاب مع اليهود
فيما قال أحمد صبح، القيادى بالتحالف الإسلامى، إن التحالف يجهز لسلسة محاضرات سينظمها من خلال جولات بالمحافظات، تتضمن كشف التاريخ الأسود للإرهاب فى مصر منذ نشأة الإخوان فى عام 1928 عندما أنشأ حسن البنا جماعة الإخوان.

وأضاف صبح لـ"اليوم السابع" أن تلك المحاضرات ستتضمن أيضا تعاون الإرهابيين مع اليهود، والدول الأجنبية لتنفيذ مخطط نشر العنف وتقسيم المنطقة، مؤكدا أن التحالف الإسلامى على استعدادا للتعاون مع الأحزاب المدنية فى وضع تصورات شاملة لمواجهة الإرهاب، باعتبار أن التحالف على علم بشكل كبير بالأفكار التى ينتهجها الجماعات التكفيرية.

خبير سياسى: لابد من التعاون
فيما قال الدكتور عمرو هاشم ربيع، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية، إن دور الإسلاميين ما زال ضعيفا وما زال الإرهاب مستمرا وهو ما يتطلب وجود خطط عاجلة لمحاربته، مشيرا إلى ضرورة تضافرا لجهود لمقاومة والتصدى للفكر المنحرف.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة