حماية المستهلك يحيل المركز الألمانى لإبادة الحشرات للنيابة

السبت، 04 يوليو 2015 11:32 ص
حماية المستهلك يحيل المركز الألمانى لإبادة الحشرات للنيابة عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن جهاز حماية المستهلك، عن إحالة المركز الألمانى لإبادة الحشرات والقوارض إلى النيابة لكونه غير حاصل على تصريح من وزارة الصحة.

وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، فى بيان صحفى إنه بمباشرة التحقيق فى الشكاوى، تبين أن المركز الألمانى لإبادة الحشرات والقوارض غير حاصل على ترخيص من وزارة الصحة لممارسة نشاط رش الحشرات وبالتالى لم يتم التصريح له باستعمال المواد المستخدمة فى الرش، مضيفًا: فهى مواد غير معروف مكوناتها، مما قد يشكل آثارا جانبية على صحة المواطنين.

وأضاف يعقوب، أنه قد تبين للحملات أن عنوان المركز المذكور الكائن 88 عمارات الفتح – امتداد عباس العقاد، هو عنوان وهمى، ولذلك فإن الجهاز يحذر جمهور المستهلكين من التعامل معه، حيث إنه يفتقد لأقل درجات المصداقية فى التعامل من خلال عدم الإفصاح عن مقره الحقيقى.

وأشار يعقوب، إلى المادة (9) من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 على "والتى تلتزم كل مقدم خدمة بإعادة مقابله أو مقابل ما يجبر النقص فيها أو إعادة تقديمها للمستهلك، وذلك فى حالة وجود عيب أو نقص بها وفقا لطبيعة الخدمة وشروط التعاقد عليها والعرف التجارى، ويحال أى خلاف حول الإخلال بالخدمة إلى الجهاز ليصدر قرارا ملزما فى شأنه".

وأكد أنه بإعلان المشكو فى حقه بقرار مجلس الإدارة إلا أن الشركة امتنعت عن تنفيذه، وبذلك تكون قد خالفت نص المواد (1، 6 ،9 ، 19،24) من قانون حماية المستهلك، فقد قام الجهاز بإحالتها للنيابة العامة بحسبان الواقعة تشكل جنحة اقتصادية.

وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك، إلى أنه جار التنسيق مع وزارة الزراعة لمراجعة ضوابط ممارسة هذه المراكز لأنشطتها والمواد المستخدمة فيها لاستبعاد الضار منها.

وحذر جهاز حماية المستهلك، جميع المستهلكين من التعامل مع شركات إبادة الحشرات غير الحاصلة على تصريح من وزارة الصحة، وذلك لاستخدامها مواد مجهولة المصدر فى عمليات الرش، مما يعد خطراً على الصحة العامة.

وأكد الجهاز، فى بيان رسمى، أن التحذير يأتى بعد ورود شكاوى من المواطنين يتضررون فيها من التعامل مع الشركات التى تعلن عنها بالفضائيات، وتبين أن الرش لم يؤت الفائدة المرجوة.

من جانبه أكد السيد عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه فى إطار خطة الجهاز الهادفة إلى حماية المستهلك ضد عمليات الغش والتدليس فى الأسواق، وفى ضوء الشكاوى التى وردت للجهاز من قيام بعض المستهلكين بالتعاقد مع بعض شركات إبادة الحشرات والقوارض وبعد الرش تبين وجود الحشرات كما هى.

وأكد يعقوب أن الجهاز يولى اهتماما كبيراً بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التى قد تلحق أضراراً بصحته وسلامته، من خلال تبنى سياسة "الوقاية خير من العلاج" بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة، بعد التأكد من المعلومات فى هذا الصدد.

وشدد يعقوب على متابعة جهاز حماية المستهلك والتعاون والتنسيق مع كل الجهات المعنية لمكافحة ظاهرة الإعلانات المضللة التى تروج لسلع ومنتجات وخدمات قد لا تتمتع بالمستوى الملائم من الجودة أو لا تتطابق والمواصفات المطلوبة، والاشتراطات الصحية بحيث تضر بالمستهلك ومصالحه وصحته وسلامته، كما تضر بالاقتصاد الوطنى، حيث تسهم فى الترويج لسلع وخدمات رديئة على حساب تلك التى تلتزم بالمواصفات والجودة.

وطالب يعقوب المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.

وأشار إلى سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التى أتاحها الجهاز لذلك سواء عن طريق الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، حيث أعد الجهاز استمارة مجانية فى هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكترونى لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

J

نصابين و دمروا المكان

الناس دي مش بس نصابة، كمان بيكدبوا عن نوع الحشرة الموجودة و طلبوا 700 ج في الاوضة و كانوا اصلا متحولين للنيابة من وزارة الصحة لانهم معندهمش تصريح و بهدلوا المكان و سابوه غرقان و فضوا المادة جوة الدلاب و علي الهدوم اللي ما كانش فيها حاجة اصلا. المدير قليل الادب و ناصب علي ناس كتير. فيه مليون شركة تانية محترمة.

عدد الردود 0

بواسطة:

Om malek

متضررة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سليم

ابلاغ

تحذير وبلاغ للغرفة التجارية وحماية المستهلك مقدم من محمد سليم متضررا من الشركة الالمانيية لابادة الحشرات والقوارض حيث انه تم الاتصال بهم وقد قدموا بالفعل وقاموا برش الشقة دون جدوى مما اثبت عدم صحة المادة المرشوشة لديهم حيث انهم فى اعلانهم يقولون ضمان وعندما قدموا ورشوا قالوا ليس له ضمان دة رقم واحد رقم اتنين المادة المرشوشة غير فعاله بالمرة ولم تقضى على اى شىء فقمنا بالاتصال بهم مرة ثانية دون اى جدوى فاريد ان تقوم مشكورا بالتحرك والقيام باتخاذ كافة الاجرائات القانونية تجاه الشركة النصابة التى هى غير جديرة بثقة العملاء ولكم كل الشكر والتقدير والفاتورة موجودة ومختومة بختم الشركة وساقوم بارسالها اليكم لتاكيد كلامى

عدد الردود 0

بواسطة:

د. ضياء السباعي

مبلغه في الاسعار

هذه الشركه تتقاضي اسعار مبالغ فيها جدا, حيث اسندت اليهم رش مساحه 100 متر مربع, ابلغوني ان سعر لتر المبيد 10 جنيهات, و انهم استعملوا 130 لتر و علي هذا فان اجمالي الفاتوره 1350,00 جنيه.

عدد الردود 0

بواسطة:

المستر

نصب

أحد أصدقائي متضرر من الشركة سالفة الذكر و لسوء حظهم أنه كيميائي بالشركة القابضة لمياه الشرب و الصرف الصحي .. بعد تحليله للمادة التي يقومون برشها إتضحت المفاجأة أنها ( ماء )

عدد الردود 0

بواسطة:

منال عبد الحميد رمزي

الألمانية لأباده الحشرات

الحمدالله اننا خلصنا منهم علي اللي بسمعه وكميه الإزعاج اللي قاموا من رسال بين كل رساله رساله وكانوا بالنسبة لي فمه الإزعاج

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

!!!!!!!

اسم رئيس جهاز جمايه المستهلك اللواء راضي ...اللواء عاطف يعقوب اتغير من شهرين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة