وزير الثقافة وسفير مصر بروما يفتتحان البرنامج الثقافى والفنى بأكاديمية الفنون

الجمعة، 31 يوليو 2015 02:14 م
وزير الثقافة وسفير مصر بروما يفتتحان البرنامج الثقافى والفنى بأكاديمية الفنون جانب من الافتتاح
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة، بمرافقة السفير عمرو حلمى، سفير مصر جمهور مصر العربية لدى إيطاليا وحرمه، وعدد كبير من الشخصيات الإيطالية، البرنامج الثقافى والفنى للأكاديمية المصرية للفنون بروما معرض فنى ضخم يضم صور لمختارات من أشهر أفلام الفنان عمر الشريف.

وكان وزير الثقافة قد وجه بأن يكرس جزء من هذا العام للاحتفاء بالفنان الراحل عمر الشريف باعتباره أحد الرموز الثقافية والفنية التى تركت بصماتها على السينما المصرية والعالمية، ونجح فى أن يجعل من فنه معبراً للثقافات المختلفة، وذلك ضمن عدد كبير من الفعاليات الثقافية المصرية التى تنظمها الوزارة فى الخارج وعلى رأسها الاحتفاء بافتتاح قناة السويس.

هذا وصرح الدكتور عبد الواحد النبوى، فى الكلمة التى ألقاها فى بداية الاحتفال، أن التعاون الثقافى المصرى الإيطالى سوف يشهد فى الفترة القادمة تنوعاً كبيراً؛ حيث أتفق مع عدد من الشخصيات الإيطالية البارزة، وعلى رأسها السفير أنطونيو بادينى على تنظيم مجموعة من الفعاليات الفنية التى تعكس التواصل الثقافى والفنى بين مصر وإيطاليا على مدار التاريخ.

وقد قامت الدكتورة جيهان زكى مدير الأكاديمية المصرية للفنون بروما، بإعداد برنامج حافل للاحتفاء بهذه المناسبة تصدره عرض لبوسترات أبرز الافلام التى شارك بها الفنان العالمى عمر الشريف محلياً ودولياً، بالإضافة إلى مختارات أرشيفية للصور التى جمعته مع عدد كبير من رموز الفن والساسية على مستوى العالم.

كما شهدت حديقة الأكاديمية عرض لأشهر اللقطات السينمائية التى قدمها على مدار تاريخه الفنى، وتفاعل معها الجمهور الإيطالى ومع الموسيقى المصرية التى واكبت العرض.

والجدير بالذكر أن الفنان العالمى عمر الشريف سبق، وأن زار الأكاديمية المصرية للفنون بروما فى سبتمبر 2014، حيث ألتقى مع طلبة جائزة الدولة للإبداع الفنى، والتقط معهم عدد من الصور النادرة عرض جزء كبير منها فى المعرض.


موضوعات متعلقة..


نقاد: "أن تحبك جيهان" نقلة كبيرة فى مسيرة "مكاوى سعيد" الإبداعية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة