نيابة السويس تحقق فى ضبط 7500 كتيب إخوانى قادمة من الصين

الجمعة، 31 يوليو 2015 03:08 م
نيابة السويس تحقق فى ضبط 7500 كتيب إخوانى قادمة من الصين جانب من المضطبوطات
السويس – محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر المستشار أحمد عبد الحليم المحامى العام لنيابات السويس، بفتح تحقيق موسع فى واقعة ضبط 7500 كتيب إخوانى تحرض على العنف قادمة من الصين بواسطة رجال مباحث تأمين محور قناة السويس.

قال مصدر بالنيابة فى تصريحات خاصة "إن المحامى العام طلب تحريات مباحث الموانئ حول الشركة المستوردة للكتب وكشف كامل بعدد المضبوطات وتفاصيل الواقعة وعينات من المضبوطات، على أن ترسل للنيابة بداية الأسبوع القادم، فضلًا عن فتح تحقيق مع صاحب الشاحنة المستوردة من الصين".

كانت مباحث تأمين محور قناة السويس بالتنسيق مع الدائرة الجمركية بميناء السخنة تحفظت منذ يومين على الآلاف من الكتيبات والمنشورات الإخوانية، التى طبعتها الجماعة الإرهابية فى الصين بعد أن تم ضبطها أمس قبل تهريبها وتوزيعها على المواطنين، وتحوى الكتب تحريضا على العنف والتخريب، بالتزامن مع استعدادات بدء افتتاح قناة السويس الجديدة.

وأمر اللواء عاطف غراب مدير الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس واللواء سامح قوطه وكيل الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، بتشديد التفتيش والفحص للحاويات الواردة والصادرة عبر الموانئ المصرية، لمنع دخول أى مواد محظورة للبلاد.

وتلقى اللواء هشام درويش مدير الإدارة لمباحث تأمين محور قناة السويس إخطارًا من العميد عبد العزيز كمال رئيس الإدارة العامة لتأمين محور القناة، بوصول كمية كبيرة من المنشورات والكتيبات التى تحوى نصوصا تحريضية، وبوسترات لرؤساء مصر تنتهى بـ "محمد مرسى " مدون أسفله أول رئيس مصرى شرعى وتتجاهل الرئيس عدلى منصور والرئيس عبد الفتاح السيسى.

وبتدقيق التفتيش بالدائرة الجمركية بالتنسيق مع جاد عساف مدير الإدارة المركزية لجمارك السويس عبد الله السيد مدير جمارك السخنة الجمارك، ولواء السيد بدران مساعد المدير لمنطقة السويس، تمكن العميد طارق عوض مدير إدارة شرطة موانئ السويس، العقيد حمدى صالح رئيس مباحث الموانئ فى السويس، ضبط حاوية 40 قدم قادمة من الصين داخلها 7500 منشور وكتيب لجماعة الإخوان الإرهابية تضمنت محررات تحرض على التخريب والعنف، وتكدر السلع العام، وتقدم مواد تعليمية من شأنها بث روح العدائية ضد قوات الجيش والشرطة.

وتبين أن أحد مكاتب الاستيراد والتصدير بالغربية استورد الشحنة على أنها مشمول أدوات مكتبية، من الصين، وتم إدخالها البلاد عبر ميناء السخنة، وتضمن 7 كراتين كبيرة الحجم عثر بداخلها الكتيبات المضبوطة، تحرر المحضر رقم 5 أحوال مباحث ميناء السخنة لسنة 2015، وأخطرت النيابة للتحقيق.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة