فرنسا وإيران تدينان حرق رضيع فلسطينى على يد مستوطنين بالضفة

الجمعة، 31 يوليو 2015 05:07 م
فرنسا وإيران  تدينان حرق رضيع فلسطينى على يد مستوطنين بالضفة المتحدثة باسم الخارجية الايرانية مرضية أفخم
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت فرنسا مقتل رضيع فلسطينى حرقا جراء هجوم للمستوطنين على منزل عائلته الليلة الماضية فى الضفة الغربية المحتلة.

وقال متحدث باسم الخارجية الفرنسية -فى تصريح له اليوم /الجمعة/- إن بلاده تلقت باستهجان خبر وفاة طفل فلسطينى فى حريق متعمد وقع فى قرية دوما قرب نابلس.
وأضاف أن فرنسا تدين هذا العمل الدنيء، وتدعو إلى تسليط كل الضوء على هذه الجريمة، التى لا بد من تحديد وتقديم مرتكبيها إلى العدالة.

كما أدانت المتحدثة باسم وزارة الخارجیة الایرانیة مرضیة أفخم، الجریمة ،وذكرت وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية أن أفخم طالبت الضمائر الحیة فی العالم ببذل الجهود لوقف هذه الجرائم المفجعة.

وقالت المتحدثة الإيرانية -وفق "إيرنا" "الحادث یعد دلالة واضحة أخرى للهویة المبنیة علی الاحتلال والإرهاب للدولة الاسرائيلية والعنف المتجذر فی المجتمع الصهيونى وسیاسة هذا الكيان المعتدي".

كان مستوطنون يهود متطرفون قد أقدموا فجر اليوم الجمعة على حرق منزلين فى قرية "دوما" جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، ما أدى إلى استشهاد رضيع فلسطينى يبلغ من العمر عاما ونصف بعد إصابته بحروق شديدة وإصابة أربعة افراد من عائلته.

يشار الى أن طفلا فلسطينيا يبلغ من العمر 18 شهرا، قتل فى ليلة الخميس/ الجمعة فى هجوم أضرم خلاله مستوطنون يهود النار فى منزل عائلة فلسطينية فى الضفة الغربية، بحسب الشرطة الإسرائيلية.
وقال مسؤولون محليون إن النيران أضرمت فى المنزل فى قرية دوما قرب نابلس، بينما كانت العائلة نائمة، وأصيب والدا الطفل وشقيقه (4 أعوام) إصابات خطيرة.

ووصفت اسرائيل، فى خطوة نادرة، هذا العمل بأنه "إرهابي"، وأعلنت السلطة الفلسطينية أنها تريد إحالة التحقيق فيه إلى القضاء الدولي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة