انقلاب الإخوان على بعضهم عبر قنوات الجماعة بتركيا.. عصام تليمة يهاجم وجدى غنيم فى قناة مكملين..ويؤكد:لا يصلح للفتوى ويتبنى التكفير..وعبد المقصود يصف مدير مكتب القرضاوى السابق على قناة الثورة بالمتعجرف

الجمعة، 31 يوليو 2015 12:26 ص
انقلاب الإخوان على بعضهم عبر قنوات الجماعة بتركيا.. عصام تليمة يهاجم وجدى غنيم فى قناة مكملين..ويؤكد:لا يصلح للفتوى ويتبنى التكفير..وعبد المقصود يصف مدير مكتب القرضاوى السابق على قناة الثورة بالمتعجرف عصام تليمة مدير مكتب القرضاوى السابق
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهرت الفترة الأخيرة خلافات بين شيوخ ومنظرى جماعة الإخوان، عبر قنوات الجماعة التى تبث من تركيا، الأمر الذى يمكن وصفه أن شيوخ الجماعة انقلبوا على بعضهم البعض.

عصام تليمة يهاجم وجدى غنيم فى قناة مكملين


بدأت خلافات شيوخ الإخوان بعدما هاجم عصام تليمة المدير السابق لمكتب يوسف القرضاوى، وجدى غنيم على قناة "مكملين"، مؤكدا أنه لا يصلح للإفتاء، الأمر الذى دفع وجدى غينم الداعية الإخوانى لمهاجمة "تلمية" عبر موقعه الرسمى، فيما داخل على الخط الشيخ محمد عبد المقصود الداعية السلفى الموالى للإخوان، حيث هاجم "تلمية" ووصفه بالمتعجرف عبر قناة الثورة التابعة للجماعة.

عصام تليمة: وجدى غنيم لا يصلح للفتوى لاتباعه منهج تكفيرى


فيما هاجم عصام تليمة، مدير مكتب الشيخ يوسف القرضاوى، الشيخ وجدى غنيم على قناة مكملين، وطالبه بعدم تكفير أحد من معارضى الإخوان، قائلا عبر قناة مكملين التابعة لجماعة الإخوان فى الخارج: "إن وجدى غنيم يتبع منهج تكفير الآخرين ولا يمكن تكفير النظام لأنه لم يطبق الشريعة، لأن محمد مرسى لم يطبق الشريعة أيضا ولم نكفره"، مؤكدا أن وجدى غينم لا يصلح للفتوى.

وقال تليمة فى تصريحات أيضا على أحد المواقع الإخوانية: "إن ما يقال عن الدعاة، يقال عن العلماء، والسياسيين، والقيادات الثورية، وقيادات ومسئولى الجماعات الإسلامية، وكل صاحب جماهيرية كبيرة، فهو شاء أم أبى يعيش فى ضغوط".

وتابع: "لست أعنى بذلك أن الداعية عليه أن يكون فظا لا قلب له مع الجماهير، أو عند علاج أخطائها، فخلق الرحمة واللين مهم لو فقده لصار جزارا لا داعية، لكن لا تمنعه الرحمة والرفق من بيان الخطأ".

وقال مدير مكتب القرضاوى السابق: "الداعية الحق هو من يتعامل مع الجماهير على أنها موضع تغيير فى أخطائها، وأنه موجه لها، لا أن تصبح هى الموجهة له فى صوابها وخطأها".

وجدى غنيم: عصام تليمة عقليته مرجئة


فيما شن وجدى غنيم، الداعية الإخوانى، هجوما عنيفا على عصام تليمة، مدير مكتب الشيخ يوسف القرضاوى السابق، بعد رفضه تكفير معارضى الإخوان ومؤيدى النظام.

وقال غنيم فى فيديو له: "الذى قاله عصام تليمة فتنة وللأسف هو مننا.. وأنا بقول عقيدته مرجئة أى من الذين يفصلون بين الإيمان والعمل".

وتابع غنيم: "قلت للشيخ عصام، ما حكم الذى يتبول على المصحف؟ فقال لى معصية فقلت له متى يكفر فقال لى يكفر عندما يستحل، وهذا دليل آخر على أن عصام تليمة عقيدته مرجئة حتى الكافر لا يكفره".

محمد عبد المقصود: عصام تليمة متعجرف يخوض فى دين الله بغير علم


وشن الشيخ محمد عبد المقصود الداعية السلفى الموالى لجماعة الإخوان هجوما حادا على عصام تليمة مدير مكتب يوسف القرضاوى السابق، بعدما انتقد الأخير وجدى غنيم الداعية الإخوانى، ووصف "عبد المقصود" "تليمة" بالمتعجرف الذى يخوض فى دين الله بغير علم.

وقال "عبد المقصود" فى هجوم على عصام تليمة دون أن يسميه: "أنت إنسان تثير الفتن وطريقتك ليست طريقة أهل العلم".

وواصل "عبد المقصود" فى هجومه على "تليمة" على قناة "الثورة" التابعة لجماعة الإخوان: "يعبث بدين الله ويفعل ما يشاء ويرتدى ثياب العلماء".

ومن جانبه، قال طارق أبو السعد القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن التنظيم يشمل جناحات عدة من بينها جناحات تكفر كل معارضى الإخوان، وأخرى تسعى كى تجذبهم لها لتقوية الصف الإخوانى.

طارق أبو السعد: هذا الصراع سيكشف حقيقة شيوخ الإخوان وتضليلهم


وأضاف أبو السعد لـ"اليوم السابع" أن المعركة بين شيوخ الإخوان ستشتعل بين صفوف القرضاوى، والتكفيريين، الذين يصدرون فتاوى تحريضية، موضحا أن قنوات الإخوان تنحاز لكل فريق على آخر، وهذا الصراع سيكشف حقيقة شيوخ الإخوان وتضليلهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مم

حكم من يبول على المصحف؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

nebil

Turkey

عدد الردود 0

بواسطة:

النوبي ,

ربنا ياخدهم كلهم .

فووووووووووق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة