القوات المسلحة: أول مهام الفرقاطة تحيا مصر المشاركة فى تأمين افتتاح القناة

الجمعة، 31 يوليو 2015 03:38 م
القوات المسلحة: أول مهام الفرقاطة تحيا مصر المشاركة فى تأمين افتتاح القناة الفرقاطة تحيا مصر
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت القوات المسلحة أن الوحدات البحرية الجديدة التى دخلت الخدمة اليوم الجمعة فى صفوف القوات البحرية، وهى " فرقاطة من طراز فريم " تحيا مصر " و2 لنش صواريخ، سوف تبدأ اول مهامها بالمشاركة فى تأمين حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

وأوضحت القوات المسلحة فى بيان رسمى ان الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى قد رفع العلم المصرى على الوحدات الجديدة وسلم الضباط المسئولين عنها علم القيادة، واستمع الى شرح من قادة واطقم هذه الوحدات والتى تمثل اضافة قوية للقدرات القتالية للقوات البحرية بما تملكه من خصائص فنية وانظمة قتالية ونيرانية عالية تمكنها من تنفيذ مختلف المهام لحماية لسواحل والمياه الاقليمية المصرية.

وأشارت القوات المسلحة إلى انه تم التعاقد على تدبير الفرقاطة متعددة المهام من طراز فريم مع الجانب الفرنسى تحت رعاية شخصية من الرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الاعلى للقوات المسلحة، منذ شهر فبراير الماضى، لما تمثله من اضافة هائلة لقدرات القوات البحرية وتعتبر تلك الفرقاطة من الاحدث على المستوى العالمى والمصممة بتكنولوجيا الاخفاء والقدرة العالية على الاشتباك مع العديد من الاهداف الجوية والسطحية وتحت السطح اضافة الى القدرة النيرانية الهائلة مع وجود سطح طيران مجهز لاستقبال الطائرات الهليكوبتر ليلا ونهارا فضلا عن امتلاكها احدث ما وصلت اليه التكنولوجيا العالمية من المستشعرات واجهزة الاتصال الحديثة.

وذكرت القوات المسلحة أن القائد العام نقل تحية وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى وكذلك اعزازه بعطاء رجال القوات المسلحة الوطنى من اجل حماية مصر وصون مقدساته، واكد الفريق اول صدقى صبحى ان القوات المسلحة لن تدخر جهدا فى سبيل تطوير قدراتها القتالية والفنية لتواكب احدث النظم العالمية فى كافة الاسلحة والتخصصات بما يمكنها من تنفيذ كافة المهام التى توكل اليها من اجل حماية المن القومى المصرى والعربى على كافة الاتجاهات.

وفى نهايه الإحتفال قامت كافه القطع والوحدات البحرية المشاركة باطلاق الصفارات البحرية والمشاغل الضوئيه احتفالا بانضمام القطع البحرية الجديدة للخدمه بالقوات البحرية والتى تعد اضافة كبيرة للقدرات القتاليه للقوات المسلحه.


موضوعات متعلقة..


- بالفيديو والصور.. وزير الدفاع يرفع العلم على الفرقاطة "تحيا مصر" ولنشى صواريخ لإعلان انضمامها للقوات البحرية.. القطع البحرية الجديدة وصلت قاعدة رأس التين.. ومقرر مشاركتها فى حفل افتتاح قناة السويس










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة