أوباما يلقى خطابا الأربعاء القادم فى محاولة للترويج لاتفاق إيران

الجمعة، 31 يوليو 2015 11:33 م
أوباما يلقى خطابا الأربعاء القادم فى محاولة للترويج لاتفاق إيران اوباما
واشنطن (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من المقرر أن يلقى الرئيس الأمريكى باراك أوباما خطابا يوم الاربعاء فى الجامعة الأمريكية فى واشنطن وذلك فى إطار جهوده المستمرة للترويج لاتفاق بشأن برنامج ايران النووى الذى تم التوصل إليه مع القوى العالمية الست فى وقت سابق من هذا الشهر.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ارنست اليوم الجمعة "سيواصل الرئيس جهوده لشرح الأسباب التى تؤكد أن اتفاق إيران يحول دون حصول إيران على سلاح نووى. كما سيشرح المخاطر الكبيرة فى النقاش الجارى حاليا فى الكونجرس والسبب الذى يجعل هذا القرار الدبلوماسى أفضل بكثير من البدائل الأخرى.

وأدلى وزير الخارجية جون كيرى ووزير الخزانة جاكوب ليو ووزير الطاقة إرنست مونيز بشهادتهم أمام لجان الكونجرس المختلفة خلال الاسبوع الماضى كجزء من جهود الادارة الامريكية للترويج للاتفاق أمام المشرعين المتشككين.

وبموجب قانون أمريكى صدر فى مايو فإن الكونجرس امامه حتى 17 سبتمبر ليقيم الاتفاق ومن الناحية العملية، فإن الامر يتطلب أغلبية الثلثين فى مجلس الشيوخ ومجلس النواب لإفشال الاتفاق وهو وما يعد امرا غير مرجح.

وقال مونيز للصحفيين فى البيت الابيض اليوم الجمعة انه واثق من أن الاتفاق يوفر نظام تحقق قوى لضمان عدم حيازة ايران للسلاح النووى.

وعلى جانب أخر، فإنه من المقرر أن يزور المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو واشنطن للإدلاء بإفادة امام المشرعين فى لجنة العلاقات الخارجية فى مجلس الشيوخ يوم الاربعاء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة