الأحزاب تكثف اتصالاتها بالمستقلين لاستكمال مرشحيها على الفردى.. الجبهة المصرية: المستقلون يمثلون 10% بين مرشحينا.. والتجمع: اتصالاتنا معهم مستمرة.. ومصادر: يقدمون لهم إغراءات تتمثل فى التسويق الدعائى

الجمعة، 31 يوليو 2015 02:07 م
الأحزاب تكثف اتصالاتها بالمستقلين لاستكمال مرشحيها على الفردى.. الجبهة المصرية: المستقلون يمثلون 10% بين مرشحينا.. والتجمع: اتصالاتنا معهم مستمرة.. ومصادر: يقدمون لهم إغراءات تتمثل فى التسويق الدعائى المستشار يحيى قدرى النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية
كتب كامل كامل - محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثفت الأحزاب السياسية اتصالاتها بالمرشحين المستقلين خلال الفترة الماضية خاصة عقب عيد الفطر، وذلك لإعداد مرشحيها على المقاعد الفردية، ولضمان المنافسة القوية فى معظم الدوائر بما يحقق النتائج المرجوة لكل حزب فى ماراثون الانتخابات البرلمانية.

وكشفت مصادر لـ"اليوم السابع"، أن بعض الأحزاب أجرت اتصالات ومقابلات بالمرشحين المستقلين خاصة المشهورين فى دوائرهم، لمطالبتهم بالترشح تحت لوائها، مشيرة إلى أن الأحزاب تقدم إغراءات للمرشحين المستقلين تتمثل فى دعم الحزب للحملة الدعائية للمرشح فى وسائل الإعلام.

الجبهة المصرية: المستقلون يمثلون 10% من إجمالى مرشحينا


وقال المستشار يحيى قدرى، النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية، وعضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، إن الائتلاف يعتمد فى اختيار مرشحيه للمقاعد الفردية على أعضاء أحزابه الأربعة بنسبة كبيرة، باعتبارها المصدر الأساسى لاختيار المرشحين، بالإضافة إلى اختيار جزء من المرشحين المستقلين.

وأوضح النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية، لـ"اليوم السابع"، أن المرشحين المستقلين الذين سيخوضون الانتخابات باسم الائتلاف لا يزيد تمثيلهم عن نسبة 10% من مرشحى الجبهة، مشيرًا إلى أن الائتلاف مازال يفتح بابه لانضمام أى مرشحين من المستقلين والشخصيات البارزة لخوض الانتخابات تحت لوائه طالما ذلك لا يتعارض مع مرشحين أحزاب الائتلاف.

التجمع: اتصالاتنا مستمرة مع بعض المستقلين لخوض الانتخابات تحت لواء الحزب


ومن جانبه، قال مجدى شرابية، الأمين العام لحزب التجمع، إن الحزب يعتمد فى منافسته على المقاعد الفردية على أعضاء الحزب فقط، ولا يلجأ لمرشحين مستقلين يخوضون الانتخابات تحت لوائه، موضحًا أنه فى حال التوافق مع أحد المرشحين المستقلين على الترشح باسم الحزب، فإن هذا الأمر يتم بشرط بتوقيع المرشح استمارة عضوية الحزب، مؤكدًا أن اتصالات الحزب مع عدد من المستقلين مازالت مستمرة للانضمام تحت لواء الحزب وخوض الانتخابات باسمه.

وأضاف الأمين العام لحزب التجمع، لـ"اليوم السابع"، أن ضرورة توقيع المرشح استمارة عضوية الحزب، لأنه سيتحدث طوال فترة انتخابه بالبرلمان باسم التجمع ووفق سياسته ورؤيته، والقانون يمنح الحزب الحق فى إسقاط عضوية النائب حال مخالفته لسياسة الحزب المرشح عنه، مشيرًا إلى أن الحزب لم ينضم إليه فى الآونة الأخيرة أعضاء رغبة منهم فى الترشح باسمه، وأنه حتى الآن سينافس بـ 40 مرشحا فقط على المقاعد الفردية، قابلة للزيادة أو النقص حسب اتساع الدوائر.

وأشار إلى أن بعض مرشحى الحزب قد يتراجعون عن خوض الانتخابات حال كانت دوائرهم الانتخابية واسعة وفوق قدرتهم على المنافسة، لافتاً إلى بعض الأسماء التى سينافس بها الحزب فى الانتخابات المقبلة وهم: هلال الدندراوى بأسوان، وعاطف مغاورى بالزقازيق، وعبد الحميد كمال بالسويس، والبدرى فرغلى ببورسعيد، وحسن أحمد بالفيوم، ومحسن قنديل بأسيوط، ومحمد حسن حامد بالإسماعيلية، وحسن جبارة بالشرقية، ومحمود عبد الله بالأميرية، وعبد الشافى هلال بالجيزة، ومينا رمزى بقصر النيل.

شخصيات من خارج النور تخوض الانتخابات باسم الحزب


فيما، أكد حزب النور أن لديه عدد مرشحين للمقاعد الفردية كافين وفى جميع الدوائر، مشيرا إلى أنه يستهدف المشاركة فى البرلمان المقبل بشكل متزن.

وقال الدكتور شعبان عبد العليم عضو المجلس الرئاسى لحزب النور لـ"اليوم السابع":"مرشحو الحزب جاهزون سواء للقوائم أو الفردى وسيتم إجراء تعديلات طفيفة فى بعض الدوائر".. مضيفًا:" لدينا مرشحين أكثر من المطلوب".

وأشار إلى أن هناك عدد من المرشحين من خارج الحزب، مضيفا:" هناك بعض الشخصيات أعجبهم برنامج الحزب فطالبوا بالترشح عن حزب النور".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة