ضربة معلم من "الأمن الوطنى" للإرهابيين قبل افتتاح قناة السويس.. رجاله ضبطوا خلية من 6 عناصر يتزعمها نجل عضو بمكتب الإرشاد فى السويس.. وفحصوا 15 ألف شقة مفروشة و400 ألف شقة يسكنها ملاكها بالإسماعيلية

الجمعة، 31 يوليو 2015 06:49 م
ضربة معلم من "الأمن الوطنى" للإرهابيين قبل افتتاح قناة السويس.. رجاله ضبطوا خلية من 6 عناصر يتزعمها نجل عضو بمكتب الإرشاد فى السويس.. وفحصوا 15 ألف شقة مفروشة و400 ألف شقة يسكنها ملاكها بالإسماعيلية قناة السويس الجديدة
كتب علام عبد الغفار – المحافظات محمد كمال - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ضربة جديدة لمواجهة الإرهابيين وتأمين قناة السويس تمكن ضباط الأمن الوطنى من إسقاط خلية إرهابية وفحص أكثر من 415 ألف شقة مفروشة ومنزل قبل أيام قليلة من افتتاح قناة السويس الجديدة، وذلك ضمن خطة واسعة لتأمين القناة والمشاركين فى حفل الافتتاح.

الخلية اعترفت بالتخطيط لعمليات تنفذ بعد احتفالات قناة السويس



وجه ضباط الأمن الوطنى فى السويس ضربة جديدة لعناصر الجماعة الإرهابية، وتمكنوا من ضبط خلية تضم 6 عناصر من أعضاء اللجان النوعية، اعترفوا بالتخطيط لعمليات إرهابية وتنفيذها خلال الأسبوع القادم بالتزامن مع افتتاح قناة السويس الجديدة.

المقبوض عليهم تخصصوا فى السطو على سيارات نقل الأموال لشراء الأسلحة



كانت التحريات والمعلومات كشفت عن مشاركة العناصر الستة فى تكوين خلية إرهابية تخصص نشاطها فى الاستيلاء على عربات نقل الأموال، لتوفير الدعم المالى للعناصر الإرهابية وشراء أسلحة ومواد متفجرة تستخدم فى صناعة القنابل محلية الصنع والعبوات الناسفة، وكذلك الإنفاق على الإرهابيين، وأسر المتهمين الآخرين المقبوض عليهم على ذمة قضايا والمحبوسين الذين يقضون فترات عقوبة على جرائمهم، فضلا عن استهداف أكمنة الشرطة وأكمنة للجيش .

بعد التأكد من المعلومات واستصدار إذن من النيابة العامة، تم نصب عدة أكمنة وتمكن ضباط الأمن الوطنى بالتنسيق مع مباحث السويس بقيادة العميد إبراهيم الديب مدير المباحث من ضبط الستة، وهم كل من "محمد. طارق" وشهرته زلومه "نجل طارق بيومى عضو بمكتب إرشاد الإرهابية فى السويس، وزعيم الخلية و"محمود.ا" وشهرته" تيتو"، و"أحمد.م" وشهرته بسبوسه، و"عبد الفتاح.ا" وشهرته "الديب"، و"عبد الرحمن.م" وشهرته "ليبرو"، و"عبد الرحمن.م ".

المتهمون كان بحوزتهم أسلحة لاستهداف التمركزات الأمنية



عثرت القوات بحوزة المتهمين على أسلحة نارية، مسدس وفرد خرطوش وكباس، وسنج وأسلحة بيضاء، وأقنعة، ومنشورات تحرض على العنف وتدعو لاستهداف سيارات الشرطة والتمركزات الأمنية .

وبفحص بياناتهم تبين أن بينهم متهمين فى قضايا عنف، وأنهم شكلوا خلية إرهابية تتولى تنفيذ أعمال إرهابية خلال الأسبوع القادم، واعترفوا تفصيليا بمخططاتهم التى تضمنت التخطيط للاستيلاء على سيارة نقل الأموال الخاصة بأسواق بدر بمدينة السلام، والتابع لجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، وكذلك التخطيط لسرقة سيارة نقل أموال تابعة لإحدى الشركات الخاصة، وإضرام النار فيهما، وقطع طريق السويس – القاهرة، من إمام مسجد أحمد بن حنبل، بمدينة السلام 2.

كما اعترف المتهمون باعتزامهم اشعال النيران بمقر حزب الحركة الوطنية فى ضاحية الصباح بالسويس، وارتكاب أعمال عنف وتخريب نوعيه بأماكن متفرقة فى السويس، مع بدء العد التنازلى لافتتاح القناة، وإضرام النيران فى سيارات الشرطة المتواجده أمام استراحات الضباط المغتربين بمدينة العبور، تحرر لهم المحضر رقم، 3304 إدارى فيصل،لسنة 2015 وإحالة المتهمين للنيابة التى تولت التحقيق .


أكبر حملة تمشيط فى تاريخ محافظة الإسماعيلية



فى السياق شهدت محافظة الإسماعيلية أكبر حملة تمشيطية فى تاريخها من قبل الأجهزة الامنية بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائى والأمن الوطنى حيث مشطت الآلاف من المزارع داخل نطاق المحافظة بمنطقة شرق قناة السويس والمنطقة الحدودية بين محافظتى شمال وجنوب سيناء كما مشطت المزارع على طريق السويس الإسماعيلية ومنطقة فايد ومنطقة السحر والجمال والمزارع الموجودة بالتل الكبير والقصاصين وأبو صوير وحدود محافظة الإسماعيلية مع الشرقية والعاشر من رمضان.

فحص 15 ألف شقة مفروشة بالمحافظة



وأكد مصدر أمنى لـ"اليوم لسابع" فحص ما يقرب 15 ألف شقة مفروشة داخل نطاق المحافظة وفحص ما يقرب من 400 ألف منزل وشقة مقيم بها أصحابها داخل المحافظة .

وأضاف المصدر أن الأجهزة الأمنية مازالت تنفذ خطة فحص المنازل والشقق على مستوى المحافظة، حيث تم تكليف كل رئيس مباحث ومعاونيه بإجراء الفحص للمنازل والشقق والمزارع كل فى نطاق دائرته، ويتم فحص أسماء أصحاب وملاك المزارع والعاملين فيها والحصول منهم على صورة بطاقة الرقم القومى .

ضبط العديد حائزى مخدرات وهاربين خلال التمشيط



أسفرت الحملات التمشيطية عن ضبط العديد من حائزى المخدرات والأسلحة النارية، والهاربين من الأحكام الجنائية والمطلوبين لدى جهات التحقيق والمطلوبين سياسيا لدى الأمن الوطنى والمنتمين للجماعة الإرهابية، حيث شنت الأجهزة الأمنية بالاشتراك مع الأمن الوطنى حملة تمشيطية على جمعية العاشر من رمضان بدائرة مركز أبو صوير بالإسماعيلية وتمكنت من ضبط أسلحة نارية ومخدرات ومطلوبين لدى جهات التحقيق.. تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات وتحررت المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

حملة أمنية على شرق قناة السويس والمناطق الحدودية



وتنفذ الأجهزة الأمنية بالاشتراك مع ضباط البحث البحث الجنائى والأمن الوطنى حاليا حملة تمشيطية فى منطقة شرق قناة السويس والمناطق الحدودية مع شمال وجنوب سيناء.

وكانت الإسماعيلية ومحافظات القناة شهدت استنفارا أمنيا على طول المجرى الملاحى لقناة السويس والطرق الرئيسية وداخل المدن خاصة الإسماعيلية التى يقام بها حفل الافتتاح الأسطورى والعالمى .

وتم تكثيف التواجد الأمنى على المنشآت الحكومية والشرطية وفى محيط منشآت هيئة قناة السويس مع الدفع بالكلاب البوليسية وخبراء المفرقعات على المعديات والمعابر وأعلى كوبرى السلام فوق قناة السويس .

كما تم تشديد الحراسات على الفنادق والقرى السياحية التى يقيم بها الوفود المشاركة فى حفل الافتتاح وتدعيمها بقوات العمليات الخاصة وسلاح الكلاب البوليسية وخبراء المفرقعات ومنع الاقتراب منها .









مشاركة

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود خليل

رجالة وطول عمركم رجالة ومش جديدة عليكم

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

محى

تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

ربنا يقويكم ويستر عليكم و يحفظكم من كل شر...

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى وبس

تسلم ايديكو

عدد الردود 0

بواسطة:

Fawzi

تسلم الايادي

تسلموا من كل شر وربنا معاكم وحميكم تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

Fawzi

تسلم الايادي

تسلموا من كل شر وربنا معاكم وحميكم تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة