موجز الاقتصاد.. التخطيط": الانتهاء من 50 % من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية

الجمعة، 31 يوليو 2015 08:09 م
موجز الاقتصاد.. التخطيط": الانتهاء من 50 % من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية المهندس خالد نجم وزير الاتصالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الجمعة، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة يأتى على رأسها، كشف الدكتور طارق الحصرى مستشار وزير التخطيط للتطوير المؤسسى، أن مجلس الدولة انتهى حتى الآن من مراجعة نحو 50 % من مواد اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية ، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منها منتصف الأسبوع المقبل على أن يتم عرضه على مجلس الوزراء لإقراره.

وأعلن ما يسمى ائتلاف العاملين بالشركة المصرية للاتصالات بدء خطواته التصعيدية، للمطالبة بإنقاذ الشركة المصرية للاتصالات مما يتخذه وزير الاتصالات، خالد نجم، من خطوات، وكذلك من مجلس الإدارة المعين من قبل وزير الاتصالات برئاسة الدكتور محمد سالم.

وشهد المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حفل تخريج دفعة 2015 عدد 140 متخصصا من برنامج التدريب المتخصص فى مجال الاتصالات والشبكات والإلكترونيات والذى نظمه المعهد القومى للاتصالات NTI.

كما أعلنت شركات حديد التسليح، اليوم، تثبيت أسعارها لشهر أغسطس، بنفس معدلات الشهر السابق، وأعلنت شركة حديد المصريين تثبيت أسعارها للمستهلك ويصل قيمته متوسط 5 آلاف جنيه للطن للمستهلك.

كما أكدت مصادر مسئولة بقطاع البترول والثروة المعدنية، أن القطاع يدرس إعادة تشغيل خط الغاز مع الأردن بشكل عكسى، من خلال ضخ الطاقة الفائضة من مركب التغييز الأردنية عبر الخط إلى شبكة إيجاس لثلاثة أسباب، الأول أن احتياجات مصر حاليا لسد احتياجات الكهرباء وغيرها حوالى 200 مليون قدم مكعب من الغاز فى اليوم، ولايوجد إمكانية حاليا لاستئجار مركب ثالثة لعدم وجود أرصفة بحرية أخرى مجهزة فى العين السخنة، كما أن شبكة إيجاس تستوعب مليار قدم مكعب من الغاز فقط يومياً.

وأكدت ميرفت حطبة رئيس القابضة للسياحة والفنادق والسينما إلى أن شركة ريتز كارلتون التى ستدير فندق النيل تعد من أفضل الشركات على مستوى العالم وستقوم بدفع 12 مليون دولار منحة للقابضة فور التشغيل الفعلى للفندق أواخر سبتمبر القادم.

وأكد جلال عمران نائب رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، أن هناك ارتفاعا كبيرا فى الإقبال على شراء المياه المعدنية من المستهلكين نتيجة ارتفاع درجة حرارة الجو.

وأضاف "عمران" فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع" أن الشركات المنتجة تضخ كمياتها فى الأسواق بنسب كبيرة لسد احتياجات المواطنين، خاصة فى المناطق الساحلية بالمحافظات التى يرتفع فيها إقبال المواطنين على المصايف، ونفى وجود أى أزمات فى المعروض وأن جميع احتياجات المواطنين متوفرة لحين انتهاء موسم الصيف.

وبلغ إجمالى قيمة التداول بالبورصة خلال يوليو نحو 18.4 مليار جنيه، فى حين بلغت كمية التداول نحو 3,188 مليون ورقة منفذة على 355 ألف عملية، وذلك مقارنة بإجمالى قيمة تداول قدرها 11.8 مليار جنيه وكمية تداول بلغت 2,427 مليون ورقة منفذة على 329 ألف عملية خلال الشهر السابق عليه.

- "التخطيط": الانتهاء من 50 % من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية

- ائتلاف العاملين بالمصرية للاتصالات يعلن خطوات تصعيدية لمنع تقسيم الشركة

- وزير الاتصالات يرد على المشككين فى التسعيرة الجديدة للإنترنت

- شركات الحديد تثبت أسعارها لشهر أغسطس والطن بـ5 آلاف جنيه للمستهلك

- مصادر: البترول تدرس استيراد فائض الطاقة من الأردن عبر خط الغاز بشكل عكسى


- 12 مليون دولار للقابضة للسياحة من " النيل ريتز كارلتون" فور تشغيل الفندق

- تزايد إقبال المواطنين على شراء المياه المعدنية بسبب ارتفاع الحرارة

- قيمة التداول بالبورصة تتجاوز 18.4 مليار جنيه فى يوليو








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة