"مايكروسوفت" تخطط لدعم أجهزة "Xbox" بلوحة مفاتيح وماوس

الخميس، 30 يوليو 2015 04:08 ص
"مايكروسوفت" تخطط لدعم أجهزة "Xbox" بلوحة مفاتيح وماوس مايكروسوفت
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوضح "فيل سبنسر" مدير قسم Xbox فى شركة مايكروسوفت عبر محادثة على "تويتر"، أن دعم الفأرة ولوحة المفاتيح على أجهزة Xbox لن يكون بعيد المنال، كما بين أنه يرحب بفكرة دعم ألعاب ويندوز وتشغيلها على Xbox لكنه لا توجد أى خطط لتحقيق ذلك فى الوقت الراهن.

تأتى هذه المحادثة تزامنا مع إطلاق ويندوز 10 فى الأربعاء 29 يوليو، والذى يتمتع بعدد من المزايا المناسبة للألعاب بما فيها إمكانية تشغيل ملفات إكس بوكس على أجهزة ويندوز، ولا يعتبر دعم لوحة المفاتيح جديدا على أجهزة مايكروسوفت فقد تمتع 360 Xbox بدعم محدود للوحات المفاتيح التى تعمل عبر اتصال USB، مما يتيح للمستخدمين إمكانية كتابة النصوص داخل الألعاب والتطبيقات التى تتطلب ذلك بدلاً من استخدام لوحة المفاتيح الافتراضية.

بدورها تعد إضافة دعم الفأرة فرصة للعديد من الاستخدامات على إكس بوكس 1، خصوصا إذا سمحت مايكروسوفت بتشغيل ألعابها وملفاتها على Xbox one ، وبمجرد تمكنك من استخدام لوحة مفاتيح وفأرة على جهازك فإن الكثير من التطبيقات وليس فقط الألعاب ستكون متاحة لك.

وبما أن عملية بث تطبيقات وألعاب ويندوز 10 على Xbox وإن لم تكتمل بعد فإنه من الجائز القول إنه لن يعلن عن خصائص دعم الفأرة قبل إطلاق نظام التشغيل الجديد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة