طلاب الحاسبات والمعلومات يخاطبون "الرئاسة" لإنشاء نقابة مستقلة لهم

الخميس، 30 يوليو 2015 09:15 م
طلاب الحاسبات والمعلومات يخاطبون "الرئاسة" لإنشاء نقابة مستقلة لهم الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب وائل ربيعى- هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسل المئات من طلاب كلية الحاسبات والمعلومات وهندسة البرمجيات، رسالة بالبريد الإلكترونى لرئاسة الجمهورية، لمطالبتها بالموافقة على إنشاء نقابة خاصة بهم.

وقال الطلاب فى رسالتهم: "منذ 15 عامًا أنشأت الدولة كلية الحاسبات والمعلومات أملا فى تقدم الدولة لما تمتلكه الكلية من إمكانيات تكنولوجية قادرة على تغيير اقتصاد الدولة ولنا فى الهند خير مثال، التى تعد الدولة الأولى فى صناعة البرمجيات فى العالم، حيث إن خريجى الكلية تعدو 100000 خريج لا ينضمون لأى نقابة داخل مصر مما تسبب فى انخفاض تنسيق الكلية التى كانت تتعدى مجموع كلية الهندسة بدرجات كثيرة".

وأوضح الطلاب، أن معظم الدول العربية والأوربية تضمهم لنقابة المهندسين وعلى رأس تلك الدول المملكة العربية السعودية، مؤكدين أن القوات المسلحة التى تعد أكبر مؤسسة فى الدولة تعاملهم على أنهم مهندسو برمجيات عند التحاقهم بالجيش، مشيرين إلى أنهم تقدموا بطلبات كثيرة ولا أحد يسمع لهم.

وتابع الطلاب: "نحن قادرون على تغيير اقتصاد مصر إلى الأفضل فالعالم كله يعرف قيمة مهندس البرمحيات المصرى وشركة مايكروسوفت يعمل بها 150 مصريًا ونائب رئيس مجلس إدارتها مصرى الجنسية وبلغت صادرات صناعة البرمجيات بالهند لعام 2011 ما يقرب من 60 مليار دولار على الرغم من أن مصر كانت تحتاج من البنك الدولى 4 مليارات جنيه وحالها أفضل بمراحل من الهند".

وقال إسلام برهام، طالب الفرقة الثانية بكلية الحاسبات بجامعة المنصورة، ومنسق حركة الطلاب، إنهم لا يريدون إلا إنشاء نقابة مهندسى البرمجيات التى تضمن لهم حقوقهم وأول تلك الحقوق هو اعتراف الدولة بهم.

وأضاف "برهام"، لـ"اليوم السابع"، أنهم تقدموا بهذا الطلب وكلهم ثقة فى أن رئاسة الجمهورية ستوافق على إنشاء النقابة فمجلس الشعب المنحل السابق وافق على إنشائها.

اليوم السابع -7 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

alaa

حلم النقابة

حلم النقابة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

حلم حياتي

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

حلم حياتي

عدد الردود 0

بواسطة:

اخصائي حاسب

احنا بالفعل تابعيين لنقابه العلميين

عدد الردود 0

بواسطة:

Eng hossam

والله نستحقها

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم محمد

يارب حلم النقابة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة