بالصور.. أغلى صفقة فى تاريخ مصر يتحدث لـ"اليوم السابع".. إيفونا: نصائح المغاربة والتاريخ الأحمر سر اختيارى للأهلى.. أهدافى أفضل رد على مروجى شائعات الفيروس.. وأبو تريكة أفضل من ميسى ورونالدو

الخميس، 30 يوليو 2015 10:46 م
بالصور.. أغلى صفقة فى تاريخ مصر يتحدث لـ"اليوم السابع".. إيفونا: نصائح المغاربة والتاريخ الأحمر سر اختيارى للأهلى.. أهدافى أفضل رد على مروجى شائعات الفيروس.. وأبو تريكة أفضل من ميسى ورونالدو إيفونا
حاوره - محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد صفقة الجابونى ماليك إيفونا هى الأغلى فى تاريخ الأهلى والكرة المصرية بمبلغ يصل إلى 30 مليون جنيه ،حيث حسمها مسئولو القلعة الحمراء بعد ماراثون طويل مع غريمه التقليدى الزمالك ،بعدما رضخ فيه مسئولو نادى الوداد المغربى لرغبة اللاعب بالانتقال للقلعة الحمراء، لكن ترددت الشائعات حول مرض إيفونا ومعاناته من مشاكل صحية خطيرة لذا قررنا مع وصول اللاعب للقاهرة أن نلتقيه لنبدأ معه أول جولاته الصحافية ونعلن عبر اليوم السابع عن إجاباته فى حوار سريع جدًا.

*أولا حمدالله على السلامة ومبروك الانضمام للأهلى


**الله يسلمك ..والحمدلله أنى حققت هدفى بالانضمام للنادى الأهلى صاحب التاريخ الكبير فى أفريقيا.

*لماذا فضلت الانضمام للأهلى على الزمالك والاحتراف فى أوروبا؟


**الأهلى أكبر فريق فى القارة الأفريقية وأكثر فرق العالم حصولاً على البطولات لذلك كان ارتداء القميص الأحمر هو الخيار الأول لى، لرغبتى فى تحقيق مجد يضاف لتاريخى الكروى خاصة أن أصدقائى فى المغرب نصحونى بالانضمام للأهلى مؤكدين لى أنه ناد منضبط فى اتفاقاته ويتعامل مع لاعبيه باحترافيه شديدة.

*ما هى المشاكل التى شهدتها المفاوضات ؟


**المفاوضات كانت ماراثونية وشهدت الكثير من الأحداث والكواليس والمشاكل وكادت تفشل.. وأنا لا أود الحديث فيها الآن فأنا أصبحت بالفعل لاعبًا فى الأهلى وهذا هو المهم والرد سيكون فى الملعب.

*ومتى ستنضم لتدريبات الأهلى؟


**سأنضم لتدريبات الأهلى يوم الجمعة المقبل بعد أن أبلغنى الإدارى أن الفريق أجازة 48 ساعة إجازة بعد المباراة الأخيرة فى البطولة المحلية وسأخضع لبرنامج تأهيلى خاص وضعه الجهاز الفنى لتجهيزى لمباريات الكونفدرالية الأفريقية فى حال قيدى فى القائمة.

*ما رأيك فى فترة تواجدك بصفوف الوداد المغربى؟


**فترة لعبى فى صفوف الوداد المغربى من أفضل مراحل حياتى واعتبرها محطة جيدة للغاية سواء على المستوى الكروى أو الإنسانى فأنا أحب جماهير الوداد التى دعمتنى طوال فترة تواجدى فى الفريق كذلك كونت صداقات كبيرة مع المغاربة، بينما على مستوى الكرة فحققت العديد من الأهداف والبطولات وأصبحت هدافًا للدورى المغربى.

*وما انطباعك عن الأهلى وجمهوره عندما وصلت القاهرة لأول مرة؟


**كنت فى قمة سعادتى بعد استقبال الجمهور الحافل لى ولم أتوقع أن يعرف الجمهور شكلى من الأساس ولكن فور وصولى المطار شعرت بألفة كبيرة مع الجمهور، فأنا بالفعل أعيش أفضل لحظاتى الكروية حاليًا رغم أننى لم أبدأ مشوارى الرسمى مع الفريق بعد ولكنى أحب أن أؤكد أن جمهور الأهلى عظيم بمعنى الكلمة.

*وبماذا تعد جمهور الأهلى بعد عودتك للانضمام رسميًا للفريق؟


**أعد الجمهور أننى سأكون عند حسن ظنهم بى وسأحاول برفقة زملائى استكمال مسيرة انتصارات وبطولات الفريق سواء محليًا أو أفريقيًا وأتمنى منهم الدعم والصبر على الفريق دائمًا.

*وماذا عن شائعات مرضك ؟


**أنا أتمتع بصحة جيدة وأجريت أكثر من كشف طبى أثبت سلامتى وردى على مروجى الإشاعات سيكون فى الملعب فقط وليس فى أى مكان آخر ويكفى أننى هداف الدورى المغربى الموسم الماضى برصيد 16 هدفًا.

*هل أنت قلق من أن تؤثر هذه الإشاعات على رأى الجهاز الفنى؟


**بالطبع لا.. فأنا لا التفت لمثل تلك الشائعات، أنا هنا للعب كرة القدم فقط وسأبذل قصارى جهدى فى الملعب فقط، ولن أضيع وقتى للرد على هذه المهاترات التى لا تفيد.

من اللاعب المفضل لك فى العالم ميسى أم رونالدو ؟


أبو تريكة هو الأفضل فهو لاعب عظيم وتمنيت اللعب بجانبه لكن اعتزاله حرمنى من هذا الشرف؟

ومن اللاعبين الذين تعرفهم فى الأهلى؟


أعرف رمضان صبحى وتريزيجيه ومعجب جدًا بالثنائى عبد الله السعيد وحسام غالى وكذلك جون أنطوى الذى أتوقع له التألق مع الأهلى.

وماذا عن أسرتك؟


أسرتى هى أم شىء فى حياتى وأنا بدأت فى استخراج التأشيرات الخاصة بقدومهم للقاهرة فهذا الأمر مفيد جدًا بالنسبة لى لخلق حالة من الاستقرار لكى أتفرغ للتألق مع الفريق الأحمر.

ما هى الأشياء التى أزعجتك فى القاهرة ؟


الزحام المرورى هو الشىء المزعج الوحيد فى القاهرة.

*وما هى طموحاتك مع الأهلى؟


**بالطبع أتمنى أن أصبح هدافًا للدورى المصرى الذى يعد من أكبر الدوريات فى أفريقيا ولكن ليس هذا ما أطمح إليه فى المقام الأول فأنا هنا لكى أساعد فريقى على حصد البطولات سواء أنا من أحرز الأهداف أو أى من زملائى.

فى النهاية لمن توجه الشكر ؟


أحب أن أوجه الشكر للثلاثى علاء عبد الصادق مدير قطاع الكرة وهيثم عرابى مدير لجنة التعاقدات وفتحى مبروك المدير الفنى للفريق فهم وقفوا بجانبى بشدة ودعمونى وتمسكوا بى بشكل كبير لذلك سأسعى أن أكون عند حسن ظنهم فى الفترة المقبلة.
اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مشجع كورة

ايفونا ولا تقرفونا

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق فاروق

الله عليك يا ايفونا ده اول هدف في ضمير الناس

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق فاروق

الله عليك يا ايفونا ده اول هدف في ضمير الناس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة