"الصحة": بدء تطعيم المواليد بالجرعة الصفرية ضد فيرس بى فى 8 محافظات.. عادل عدوى: طعمنا 75% من العاملين بالفريق الطبى ونسبة الإصابة 1% بين المصريين.. وعمرو قنديل: نتخلص نهائياً من فيرس سى فى 2022

الخميس، 30 يوليو 2015 07:21 ص
"الصحة": بدء تطعيم المواليد بالجرعة الصفرية ضد فيرس بى فى 8 محافظات.. عادل عدوى: طعمنا 75% من العاملين بالفريق الطبى ونسبة الإصابة 1% بين المصريين.. وعمرو قنديل: نتخلص نهائياً من فيرس سى فى 2022 د. عادل عدوى وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، أن قطاع الطب الوقائى بالوزارة بدأ فى توفير طعم الجرعة الصفرية للمواليد فى اليوم الأول للولادة بمستشفيات الوزارة ووحداتها المنتشرة فى المحافظات للوقاية من الالتهاب الكبدى الفيروسى بى.

تطعيم المواليد بالجرعة الصفرية فى 8 محافظات


وقال الدكتور عادل عدوى وزير الصحة فى تصريحات خاصة لــ "اليوم السابع"، أن طعم الجرعة الصفرية للمواليد فى اليوم الأول للوقاية من فيرس بى متوفرة فى 8 محافظات وسيتم توفيرها فى جميع محافظات الجمهورية نهاية 2016.

وأشار وزير الصحة إلى أنه تم تطعيم أكثر من 75% من العاملين بالفريق الطبى ضد مرض الالتهاب الكبدى الفيروسى بى، لافتاً إلى أن الوزارة تقوم حالياً بعمل قانون خاص بخدمات الدم لضمان وصول الدم الآمن للمرضى للوقاية من فيرس بى وسى.

من جانبه أكد الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، أنه وفقا لاستراتيجية وزارة الصحة سيتم التخلص من فيرس سى نهاية عام 2022، مشيرا إلى أن نسبة الإصابة بفيرس بى وفقا للمسح الديمغرافى لعام 2015 بلغت 1%، بينما نسبة الإصابة بفيرس سى 7%.

المصابين بفيرس سى من 4 إلى 4.5 مليون شخص


وأضاف الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، فى أن المسح الديمجرافى للكشف عن فيرس سى لعام 2015 من أضخم المسوح فى العالم، وتم على 26 ألف شخص فى 25 محافظة، مشيرا إلى أن عدد المصابين بفيرس سى يقدر عددهم وفقا للمسح الجديد من 4: 4.5 مليون شخص.

وكشف رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، أن مستشفيات وزارة الصحة تطبق 67% من إجراءات مكافحة العدوى موضحا أنه تم تطعيم 90% من مرضى الفشل الكلوى لمنع الإصابة بفيرس بى.

كان الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، قال أن مصر وضعت استراتيجية قوية للتخلص من فيرس سى تتضمن 6 محاور، وأضاف وزير الصحة أن مليون و155 الف مريض سجلوا بياناتهم للحصول على العلاج بسوفالدى، ويتلقى العلاج 130 ألف مريض وأن نسبة الاستجابة لعقار السوفالدى 93.4%.

وأوضح أن أدوية الجيل الثانى لعلاج فيروس سى تصل نسب شفائها لـ95% مشيرا إلى أنه سيتم إدخالها ضمن منظومة العلاج بمراكز الكبد. وتابع وزير الصحة أن شركة فاركو للأدوية وفرت 50 ألف عبوة من المليون عبوة ضمن مبادرة الرئيس لعلاج مرضى فيرس سى.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح المصري

هل هذا صحيح رجوع الفيرس بعد الكورس كاملا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة